الثلاثاء 13 تموز , 2016

اللجنة التنسيقية تحدد الثامنة من صباح الجمعة موعداً لانطلاق التظاهرات المليونية

أعلنت اللجنة التنسيقية التي تنظم التظاهرات في العراق، الاربعاء، عن تحديد موعد انطلاق تظاهرة يوم الجمعة المقبل وهو الساعة الثامنة صباحا في ساحة التحرير وسط بغداد، للمطالبة بالقضاء على الفساد.

وقالت اللجنة في بيان تلقت " النبأ " نسخة منه، إن "عاماً كاملاً يوشك على اختتام إنطلاق حراكنا الاحتجاجي السلمي.. وما زلنا مستمرين فيه"، مضيفة أن "احزاب السلطة تؤكد أنها لا تريد الإصلاح، ولا ترغب بان تستقر أوضاع العراق".

واشارت اللجنة الى ان "المتنفذين يتمسكون بالمحاصصة، ويعلنون حمايتهم للفاسدين والفاشلين .. ولا عذر لهم أمام الشعب"، مؤكدة "الاستمرار بالتظاهرات، والثبات على سلمية الحراك الاحتجاجي دون كلل ولا ملل، وتعب".

وشددت اللجنة التنسيقية للتظاهرات انه "لا تراجع عن مطالب الشعب بالإصلاح، ولا تراجع عن ساحات الاحتجاج، إلا بتحقيق ما خرجنا لأجله"، موضحة أن "يوم الجمعة (٨ صباحا) موعد الشعب مع الفاسدين المفسدين .. في ساحة التحرير".

يشار الى أن زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر كان قد دعا، "الوطنيين" الى الخروج بتظاهرة "مهيبة" في ساحة التحرير يوم الجمعة المقبل "لإزالة الفساد والظلم" وإقالة جميع الفاسدين، واكد أن بقاء الفساد والمفسدين يعني بقاء تسلط "الارهاب" على العراقيين، على حد قوله.

فيما دعا مجلس الوزراء، يوم امس الثلاثاء، العراقيين الى تأجيل التظاهرات لـ"تجنيب البلاد الوقوع في الفوضى والمزيد من التحديات وتشتيت الجهد الامني"، وأكد أن واجب القوات الأمنية تطبيق القانون وحماية مصالح المواطنين ومؤسسات الدولة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات