الثلاثاء 13 تموز , 2016

الكهرباء: ارتفاع تجهيز بغداد من الطاقة الى 3900 ميغا واط

اعلنت وزارة الكهرباء، الاربعاء، عن ارتفاع تجهيز مدينة بغداد من الطاقة الكهربائية الى 3900 ميغا واط، داعية المواطنين الى التعاون مع الوزارة وترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة مصعب المدرس في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه ان "انتاج منظومة الكهرباء الوطنية قد بلغت 14010 ميغا واط"، مشيرا الى "ارتفاع تجهيز مدينة بغداد من الطاقة الى 3900 ميغا واط".

وأضاف المدرس ان "الملاكات الهندسية والفنية العاملة في وزارة الكهرباء من انجاز تحويرات خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (واسط حرارية - جنوب بغداد) الى (واسط حرارية - أمين)، وإدخال المحولات الذاتية في محطتي غرب بغداد والقدس ألتحويليتين والذي زاد من القدرة الاستيعابية للطاقة المجهزة الى محافظة بغداد، مبينا ان ذروة تجهيز محافظة بغداد كانت لا تتجاوز ٣٥٠٠ ميغا واط".

ودعا المدرس المواطنين الى "التعاون مع الوزارة وترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية قدر المستطاع من اجل ضمان استمرارية تجهيز المواطنين بساعات اكثر خلال ايام الصيف".

وغالباً ما يعاني المواطنين من قلة التجهيز للطاقة وخاصة في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة التي تصل الى اكثر من 50 درجة مئوية، مما يجبر المواطن للحصول على الطاقة من المولدات الاهلية وباسعار باهضة. انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات