الثلاثاء 13 تموز , 2016

نائب: ارسال قوات برية امريكية للعراق تبعاته السلبية اكثر من فائدته

اكد رئيس الكتلة النيابية لائتلاف الوطنية النائب عن جبهة الاصلاح كاظم الشمري، ان رغبة الولايات المتحدة الامريكية على لسان وزير دفاعها اشتون كارتر بارسال قوات قتالية الى العراق هو خطوة قد تكون تبعاتها السلبية اكثر من فائدتها.

وقال الشمري في بيان صحفي تابعته النبأ الخبرية، ان "العراق يثمن دور الولايات المتحدة الامريكية والتحالف الدولي في دعم قواتنا الامنية في حربها ضد الارهاب".

واضاف ان "نوعية الدعم الذي يحتاجه العراق خلال حربه ضد زمر داعش، يجب ان يقتصر على الغطاء الجوي والدعم الاستخباري والتسليحي والتدريبي واللوجستي وعدم تجاوزه بارسال قوات برية مقاتلة، لعدم وجود الحاجة لها، خاصة ان ما تحققه قواتنا الامنية والحشد الشعبي المقاتل والحشد العشائري في قواطع العمليات الغربية والشمالية هو خير دليل على قدرة قواتنا البرية على حسم المعارك ومسك الارض".

واوضح الشمري ان "هنالك مشاكل سياسية يعيشها العراق خلال هذه الفترة، ونعتقد ان وجود قوات برية امريكية سيخلق مشكلة جديدة قد تلقي بظلال سلبية اكثر من منافعها، بالتالي فان الحكمة والمنطق تستوجب من الادارة الامريكية الابتعاد عن ها الخيار لحين تقديم الحكومة وحسب الحاجة طلبا بارسال قوات اجنبية وهو امر نستبعده على ضوء النتائج المتحققة على الارض". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات