الأثنين 12 تموز , 2016

جبهة الاصلاح تبحث الية اقالة العبادي والجبوري من منصبيهما

يعقد أعضاء جبهة الإصلاح البرلمانية، اجتماعهم مساء اليوم الثلاثاء لبحث آلية إقالة رئيسي الوزراء حيدر العبادي والنواب سليم الجبوري من مصبيهما، فيما سيناقش الاجتماع آلية استجواب ثلاثة وزراء في الجلسة المقبلة.

وقال المتحدث باسم الجبهة هيثم الجبوري في مؤتمر صحافي وحضرته وكالة النبأ الخبرية, إن "جبهة الإصلاح وضعت برنامجها الإصلاحي المنبثق من اجتماعها يوم أمس، والذي يهدف لمعالجة الأخطاء المتواجدة في أعمال السلطتين التشريعية والقضائية"، مبيناً أن "البرنامج قُدِمَ لمجلس النواب بهدف مناقشته والتصويت عليه".

وأضاف أن "أعضاء جبهة الإصلاح سيجتمعون في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم لتحديد آليات استجواب رئيسي الوزراء والبرلمان، إضافة لمناقشة آليات تطبيق مشروع الإصلاح المقدم لهيئة البرلمان بشكل كامل"، لافتاً إلى أن "الاجتماع سيناقش التأخر بتنفيذ الإحكام القضائية بحق المدانين من الإرهابيين، فضلا من تحديد موعد لاستجواب ثلاثة وزراء، لم يسمهم".

وكشف النائب علي البديري في وقتٍ سابق من اليوم الثلاثاء، عن تقديم نواب جبهة الإصلاح مقترحاً لهيئة مجلس النواب موقع عليه من 59 نائباً يتضمن تبديل جدول جلسة اليوم من أعماله المدرجة المذكورة إلى إدراج ومناقشة تفجيرات منطقة الكرادة وسط بغداد وسيد محمد في قضاء بلد، إضافة لبحث قانون أصول المحاكم الجزائية والتصويت عليه. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات