الأثنين 12 تموز , 2016

الديلي تليغراف: 40 طالبا من جامعة طب الخرطوم التحقوا بداعش

نشرت صحيفة الديلي تليغراف في عددها الصادر، الثلاثاء، تقريرا آخر يشير إلى مقتل أول بريطانية يعتقد أنها التحقت بصفوف تنظيم داعش" في غارة جوية في العراق، فيما لفتت الى ارتفاع المستوى.

ويوضح التقرير، أن روان كمال زين العابدين، البالغة من العمر 22 عاما، قتلت في ضربة جوية الخميس الماضي، وقد نجا زوجها وابنتها الصغيرة، بحسب تقارير.

ويضيف أن روان كانت تدرس طب الأسنان في جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا في العاصمة السودانية الخرطوم، عندما غادرت إلى سوريا مع ثمانية طلبة بريطانيين – سودانيين العام الماضي.

ويضيف تقرير الصحيفة، أن معظم هؤلاء الذين ذهبوا إلى سوريا كانوا أبناء أطباء ناجحين في بريطانيا من أصول سودانية، وإن هؤلاء الآباء سافروا إلى الحدود التركية السورية في آذار الماضي في محاولة لإقناع أبنائهم بالعودة.

ويشير التقرير الى أن 40 طالبا في هذه الجامعة السودانية التحقوا بصفوف تنظيم "داعش"، ما يدق ناقوس الخطر بشأن ارتفاع مستوى التطرف بين صفوف الطلبة فيها.

وتضيف الصحيفة أن طالبين آخرين ممن ذهبوا إلى سوريا قتلا هناك في الأسابيع الماضية، وهما حمزة سرار حمزة الحسن الذي قتل في ضربة جوية لطائرات التحالف في الموصل في أواخر حزيران، وأيمن صديق عبد العزيز الذي قتل الشهر الماضي في ضربة جوية في مدينة الفلوجة العراقية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات