الأحد 11 تموز , 2016

العمل: افتتاح التسجيل على قروض الخدمات الصناعية

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية / دائرة التشغيل والقروض افتتاح التسجيل على قروض الخدمات الصناعية مطلع تموز الجاري عن طريق الموقع الالكتروني للوزارة.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم، ان دائرة التشغيل والقروض ستفتتح خلال الايام القليلة من شهر تموز المقبل التقديم على القروض التي تخضع لقانون الخدمات الصناعية رقم 30 لسنة 2000 عن طريق موقع الوزارة الالكتروني في كل من محافظات (بابل ، وواسط ، وذي قار ، وكربلاء).

واضاف ان التقديم على القروض يستمر عشرة ايام لغاية استيفاء العدد المطلوب لكل محافظة ، مشيرا الى ان الدائرة حددت محافظة بابل بـ(30) متقدما للقرض ومحافظة واسط بـ(22) متقدما ومحافظة ذي قار بـ(23) متقدما وكربلاء بـ(30) متقدما، حسب قواعد البيانات الموجودة في المحافظات المذكورة.

واوضح ان آلية العمل شملت احتساب النقاط على اساس المهن بعد تقسيمها الى اربع فئات (أ / 40 نقطة ، ب/ 35 نقطة ، ج/ 30 نقطة ، د/ 20 نقطة) ، لافتا الى ان الحاصلين على أعلى نقاط هم المرشحون لاستلام القرض حسب ما محدد من عدد القروض.

وبين ان الدائرة تعمل على اجراء الكشف الموقعي للمشروع على ان تستخدم استمارة الكشف الخاصة بالخدمات الصناعية مع ذكر توصيات اللجنة بمنحه القرض في حال كون المشروع قائم ومستمر بالعمل.

ولفت الى ان الدائرة حددت معايير القبول باعداد فايل لكل مقترض يحتوي على صور فوتوغرافية للمشروع مع بيانات المشروع وصاحبه ، وجلب المستمسكات الاربعة ووثيقة الخدمات الصناعية التي بدورها تثبت وجود عقد ايجار ، فضلا عن استمارة كشف المشروع مثبت عليها جميع المعلومات عن المشروع.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات