السبت 09 آب , 2015

الادعاء العام العراقي يوجه مؤسسات الدولة بكشف الفساد ويحقق مع بهاء الاعرجي بذات التهمة

كشف المتحدث باسم السلطة القضائية العليا، عبد الستار بيرقدار، اليوم الاحد، عن ايعاز الادعاء العام بالتحقيق مع نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي في تهم فساد.

وقال بيرقدار في بيان صحفي، تابعته وكالة النبأ/(الاخبار)، ان "الادعاء العام أوعز الى المحاكم المختصة بالنزاهة بالتحقيق في التهم المنسوبة الى نائب رئيس مجلس الوزراء بهاء الأعرجي".

وكان التحقيق مع نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي متزامناً مع قرارات عدة أصدرها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بالترشيق الحكومي ومنها إلغاء مناصب نوابه بينهم الاعرجي مع فتح جميع ملفات الفساد الحالية والسابقة للمسؤولين ودعوة القضاء للتحقيق فيها.

ووجه جهاز الادعاء العام، مؤسسات الدولة من الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، بالإبلاغ عن حالات الفساد المالي والإداري، لغرض اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها.

ونقل بيان لمجلس القضاء، القول عن رئيس الجهاز القاضي محمد الجنابي، إن "رئاسة الادعاء العام وجهت اعماما جديداً إلى الوزارات والجهات غير المرتبطة بها والمحافظات، إضافة إلى مكاتب المفتشين العامين، وطلبنا إخبار الادعاء العام بالجنايات والجنح المتعلقة بالمال العام وحالات الفساد الإداري والمالي".

وأضاف "أننا طلبنا أيضاً تشكيل اللجان والهيئات والمجالس الخاصة بذلك مع تزويدنا بالمستندات وأدلة الإثبات كافة".

وعزا رئيس الادّعاء العام هذا التوجيه لـ "غرض اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحماية للمال العام".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات