عاجل
وزارة الصحة اليمنية: الصليب الأحمر أبلغنا بعدم قدرته على الدخول إلى الدريهمي بسبب رفض التحالف السعودي
وزارة الصحة اليمنية: ندعو الصليب الأحمر إلى التدخل من أجل إسعاف الجرحى في الدريهمي
وزارة الصحة اليمنية: قصف جوي وبري على الدريهمي والتحالف السعودي يمنع سيارات الإسعاف من الدخول والخروج
وزارة الصحة اليمنية: عشرات الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء بقصف للتحالف السعودي على الدريهمي جنوب الحديدة
السبت 10 تموز , 2016

عمليات بغداد: وجود 14 عجلة امريكية لكشف المتفجرات في بغداد

أصدرت قيادة عمليات بغداد، توضيحا حول 14 عجلة امريكية لكشف المتفجرات.

وذكر بيان لقيادة العمليات تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، “عن وجود 14 عجلة لكشف المتفجرات مركونة في كراج قيادة عمليات بغداد تم استلامها قبل سبعة اشهر من الجانب الامريكي ولم تقوم قيادة عمليات بغداد بتوزيعها على السيطرات بحجة عدم وجود سقائف لحمايتها”، مضيفة “وفي الوقت الذي ننفي هذا الخبر جملة وتفصيلاً نؤكد على وسائل الاعلام توخي الدقة والحقيقة في نشر مثل هذه الاخبار”.

وتابع البيان “بإمكان وسائل الاعلام زيارة كراج قيادة عمليات بغداد للوقوف على الحقائق”.

وشهدت منطقة الكرادة وسط بغداد الاسبوع الماضي، تفجيرا إرهابيا كبيرا، نفذ بسيارة مفخخة محملة بربع طن من مواد شديدة الانفجار ادى الى إحراق مركزي تسوق في المنطقة واسفر عن استشهاد 292 شخصا وإصابة 200 آخرين، بحسب تقارير حكومية من وزارة الصحة وقيادة عمليات بغداد والأدلة الجنائية.

واصدر القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، الجمعة امراً بإعفاء قائد عمليات بغداد من منصبه، وإعفاء مسؤولي الامن والاستخبارات في بغداد من مناصبهم ، على خلفية التفجير الارهابي في الكرادة.

وأدانت المرجعية الدينية العليا على لسان ممثلها في كربلاء المقدسة السيد احمد الصافي، الجمعة تفجير الكرادة واستهداف مرقد السيد محمد عليه السلام في قضاء بلد، منتقدة عدم اخذ الحكومة الإجراءات الضرورية لمعالجة الخروق الأمنية، مشيرة إلى ان “التهاون مع المفسدين والفاشلين على حساب دماء المواطنين امر لا يطاق”.

يشار إلى ان العبادي امر امس السبت، بالتحقيق في اسباب عدم نصب اجهزة وعجلات كشف المتفجرات الموجودة لدى وزارة الداخلية منذ العام الماضي.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات