السبت 09 آب , 2015

وكالة: اياد علاوي يؤكد "المرجعية هي التي تحكم العراق ولن استقيل من منصبي"

قال نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي أن المرجعية الدينية في النجف الاشرف هي التي تحكم العراق وهي التي توجه الجمهور بالشكل الصحيح مشيرا إلى أنه لن يستقيل من منصبه مالم يعاد تشكيل الحكومة من جديد ويعاد كتابة الدستور الاعرج.

وقال علاوي لوكالة (SNG) ان "المرجعية الدينية هي التي تحكم العراق بالفعل لأنها اصبحت لسان حال الشارع وهي التي تضغط على الكتل السياسية الحالية التي اصبحت كتل عجوز".

وأضاف: "كنت افكر في الاستقالة من منصبي منذ اربعة اشهر بعد ان جمد فؤاد معصوم رئيس الجمهورية ملف المصالحة السياسية لكن الان اطالب بتعديل الدستور ومعالجة عيوب العملية السياسية التأسيسية".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
ظافر الشريفي
العراق
2015-8-11
الحل الوحيد تعديل الدستور واجراء انتخابات برعاية الامم المتحدة والجامعة العربية شرط عدم السماح لاي شخصية سياسية او رمز سياسي من المشاركة في الانتخابات المقبلة فهم اصل الفتنة منهم خرجت واليهم تعود
مقداد العراقي
العراق
2015-8-9
للاسف لم نرى نشاطات او محاولات واقعية بالميدان من قبل الاستاذ اياد علاوي للاصلاح وتقارب وجهات نظر لمصلجة البلد سوى صراعات من اجل اهداف زائلة وحوارات بالقنوات الفضائية تسقيط بتسقيط واحد الشواهد اليوم فلن نسمع اي كلام او نشاط للاستاذ ا لا اليوم ... وقت الضيق
هشام السيد
2015-8-9
خلي يولن .. وانت شجابك ع المرجعية .. شوفلك غير درب ايها اللص.. ثم تعال كلي انت مو (ماتدري) شدراك بحالنه لو لين وصلتك النار ... ؟!!