عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الجمعة 09 تموز , 2016

بالفيديو.. السعودية: إساءة للشيعة في حفل رسمي بالخرج


بعد مرور أيام قليلة من محاولة تفجير مسجد العمران في القطيف وفي استمرار للإساءات المتكررة ضد الطائفة الشيعية أنتشر فيديو لأحد الاحتفالات الرسمية في مدينة الخرج تلقي فيه طفلة قصيدة طائفية تستنهض الحرب والدم وتسيء للشيعة جاء ضمن كلماتها:

"الرافضة زند المجوس

استنهضوا كل النجوس

من كربلاء و بوشهر

وسط اليمن سمسارها"

وقد أثارت كلمات القصيدة والقاءها من قبل طفلة وفي احتفال برعاية حكومية رسمية حفيظة الكثيرين من الشيعة والسنة معتبرين إياه تحريض واضح وتمهيد لتفجيرات قادمة ضد الشيعة و تربية جيل قادم على الطائفية والعنصرية و دعم لأفكار داعش في البلاد.

يذكر ان كلمات القصيدة قد بثت سابقاً في قناة الاخبارية السعودية. وقد أنشئ في تويتر هاشتاق #تحريض_في_صيف_الخرج

أما د.محمد البراك "عضو هيئة التدريس في جامعة ام القرى وعضو رابطة علماء المسلمين" والذي أمن العقاب فأستمر في إساءاته وتحريضه ضد الشيعة في تغريدات عديدة منها تحريضه على استخدام العنف معهم فكتب "الطريقة النيجيرية في التعامل مع الشيعة هي أفضل وأنجح طريقة في التعامل مع الخلايا الإيرانية في البلاد العربية".

وكتب في آخر تغريدة مسيئة دينياً واخلاقياً للشيعة وقال: "يقولون هيهات منا الذلة ..وقد أحاطت بهم الذلة من كل جانب، دينهم حوى كل رذيلة، إمامهم لا وجود له، أموالهم تنهب، نساؤهم يلعب بهن، مرجعهم أعجمي أخرس".

وتذكر الكثيرين بسخرية حملة "احنا أهل" وكلام الوحدة التي يحدث عادة بعد كل تفجير مؤكدين إن هذه الحملات لا تفيد والاساءات والتحريض مازال مستمر وبرعاية رسمية ضد الطائفة الشيعية. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات