عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الجمعة 09 تموز , 2016

داعش تنشر طائرات ملغومة بدون طيار بالقرب من الموصل

كشف موقع صحيفة بلومبرغ البريطانية، أن عصابات داعش الارهابية بدأت تستخدم تكتيكا جديدا يتمثل باستعمال طائرات تجارية بدون طيار يتم تجهيزها بمتفجرات بدائية الصنع لغرض استخدامها في المعارك في العراق.

وذكرت الصحيفة أن وزارة الدفاع الامريكية طلبت من الكونغرس في وقت سابق تحويل الاموال المخصصة لمكافحة داعش لخطة مكافحة الطائرات المسيرة بدون طيار حيث يطالب المسؤولون العسكريون الامريكان الكونغرس بالمرونة في استخدام الميزانية البالغة 2.5 مليار دولار منها 20 مليون دولار قد وضعت لخطة مكافحة هذه الطائرات.

وقالت وكالة مكافحة التهديد إن "داعش نشرت طائرات كوادكوبتر وطائرات ثابتة الجناح بدون طيار تباع تجاريا لاستخدامها لأغراض الاستطلاع وتسليم العبوات الناسفة فيما طالب البنتاغون من المشرعين ان يكون التمويل لأغراض تحديد واكتساب واجراء اختبارات التكنولوجيا التي يمكنها مكافحة تأثير مواجهة الانظمة الجوية بدون طيار والتهديدات التي تشكلها على قوات الولايات المتحدة".

وقال ديفيد سمول من الوكالة إن "الانظمة الجوية بدون طيار التي تستخدمها داعش تزن حوالي 50 باوندا حيث كانت داعش تستعملها لأغراض دعائية في تصوير فيديوهاتهم" فيما قال كبير المتحدثين باسم وزارة الدفاع الامريكية الكولونيل غريس غارفر إن "الطائرات المسيرة بدون طيار استخدمتها داعش في قضاء مخمور بالقرب من مدينة الموصل".

يذكر أن عصابات داعش الاجرامية قد حصلت على بعض الاسلحة الامريكية الصنع والتي كانت تلقى بها الطائرات الامريكية على مواقع الارهابيين فيما حصلت على البعض الاخر من دول الخليج التي تدعمها. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات