السبت 09 آب , 2015

عاجل: مجلس محافظة كربلاء المقدسة يلغي قرار الخمسة مليون وانباء عن تحويلها لدعم الحشد الشعبي

قرر مجلس محافظة كربلاء، اليوم الأحد، في جلسة استثنائية (طارئة)، إلغاء قرار منح أعضاء مجلس المحافظة، مبلغ الخمسة مليون دينار التي يتم جبايتها كضرائب محلية عن سيارات الحمل.

وقال رئيس مجلس محافظة كربلاء نصيف الخطابي في حديث لمراسل وكالة النبأ/(الاخبار)، أن "المجلس عقد جلسة طارئة، اليوم، لمناقشة مطالب المتظاهرين بحضور محافظ كربلاء ونائبيه وقائد عمليات الفرات الأوسط ومدير شرطة كربلاء".

وأضاف الخطابي، أن "أولى القرارات التي صوت عليها المجلس هي إلغاء الفقرة الرابعة من قرار مجلس المحافظة المرقم 289 الخاص بمنح أعضاء المجلس مبلغ خمسة ملايين دينار من الإيراد المحلي التي كان من المقرر توزيع تلك المبالغ على الفقراء والمحتاجين".

فيما افاد مراسل وكالة النبأ/(الاخبار)، نقلا عن مصدر داخل المجلس، ان مجموع اموال الخمسة مليون ستحول لدعم قوات "الحشد الشعبي".

يذكر ان رئيس الوزراء، حيدر العبادي، اصدر جملة من القرارات بالغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء، اضافة الى تقليص اعداد الحمايات، والغاء المخصصات الاستثنائية لكل الرئاسات.

فيما دعا، العبادي، "مجلس النواب الى المصادقة عليها لتمكين رئيس مجلس الوزراء من أجراء الإصلاحات التي دعت اليها المرجعية الدينية العليا وطالب بها المواطنون في محاربة الفساد وتحقيق العدالة الاجتماعية".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات