الخميس 08 تموز , 2016

الشمري يحذر من اعادة العراق الى مربع الطائفية

حذر رئيس الكتلة النيابية لائتلاف الوطنية النائب عن جبهة الاصلاح كاظم الشمري، اليوم الجمعة، من محاولات مخطط لها لارجاع العراق الى مربع الطائفية واحداث عام 2006.

وقال الشمري في تصريح لوكالة النبأ/(الاخبار)، ان "هنالك اطراف تتشارك بقصد او دون قصد بافعالها لخلق فتنة طائفية واعادة العراق الى مربع الاقتتال الطائفي كما حصل في عام 2006".

واضاف ان "هنالك منهج خطير يسير نحو تاجيج العنف الطائفي ابتداءا من تفجيرات الكرادة الارهابية وماتلاها من استهداف مخيمات النازحين في الدورة جنوبي بغداد ثم الهجوم الارهابي على مرقد سيد محمد شمالي بغداد، مترافقا معها جميعا تصريحات طائفية وتلميحات وتهديدات من هذا الطرف وذاك".

واوضح ان "العبادي والحكومة وجميع القوى السياسية، اليوم امام مسؤولية تأريخية وانسانية امام الشعب العراقي والعالم، لافشال هذه المؤامرة والعمل بشكل سريع وواضح بعيدا عن المماطلة والتسويف لمحاسبة جميع الاطراف المتورطة سواءا بالافعال او الاهمال او التاجيج الاعلامي في هذه الاعمال الارهابية ودون اي مجاملة لأي طرف".

واكد الشمري ان "الوضع في العراق سياسيا وامنيا واجتماعيا اصبح على المحك وبحاجة الى موقف شجاع من السياسيين لواد الفتنة وانقاذ البلد من النفق المظلم الذي ان استمر المضي به فستكون هنالك تبعات لاتحمد عقباها والخاسر الاول والاخير فيها هو الشعب العراقي". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات