الأربعاء 07 تموز , 2016

البصرة: إنهيار منازل في الفاو لارتفاع مد بحر الخليج

أعلن مسؤول محلي غرق عدد من المنازل وحقل دواجن في قضاء الفاو المطل على الخليج جنوب محافظة البصرة بعد ارتفاع مد مياه البحر.

وقال مدير ناحية الخليج "رأس البيشة" التابعة الى قضاء الفاو خليل عبد الامام بتصريح صحفي، أن "عددا من المنازل غرقت بالإضافة الى حقل دواجن، نتيجة انهيار أربع اكتاف من الانهر الداخلة للناحية بعد ارتفاع مد البحر عليها".

وأشار الى إن "المجلس المحلي في قضاء الفاو قد طالب بوقت سابق ومنذ عام 2003 الدوائر الخدمية في قضاء الفاو والبصرة ومجلس المحافظة ومعاون محافظ البصرة عرب الجزائري، باتخاذ الاجراءات اللازمة لتلافي ذلك، وحذر من انهيار تلك الأكتاف، وأن القضاء بحاجة الى اليات طوارئ لكن دون استجابة. حسب قوله.

وأضاف عبد الامام ان "المجلس المحلي قام بإبلاغ الحكومة المحلية في البصرة ورئيس مجلسها صباح البزوني والذي وعد بمتابعة الموضوع مع مديرية الموارد المائية لافتا الى ان المواطنين ينتظرون الاجراءات من قبل المعنيين".

بدوره أوضح عضو المجلس المحلي في قضاء الفاو رياض عبد الحسين جعفر انه "تمت مخاطبة وزير الموارد المائية عبر الهاتف، من قبل قام مستشار محافظ البصرة نوري عبد النبي، وتم الايعاز بإجراء اللازم بأسرع وقت عبر إرسال آليات من قسم الصيانة في مديرية الموارد المائية الى قضاء الفاو لحل المشكلة خشية تفاقم المشكلة وتهديد منازل اخرى في ناحية الخليج".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات