الجمعة 08 آب , 2015

الانبار اليوم: مقتل وإصابة العشرات من مسلحي داعش وتدمير الياتهم

أعلنت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة، اليوم السبت، عن مقتل مسؤول الإسناد الجوي لتنظيم داعش وثلاثة قادة آخرين ضمن عملية فجر الكرمة.

وقالت الخلية في بيان صحفي، تلقت وكالة النبأ(الاخبار) نسخة منه، إن "قيادة عمليات بغداد واصلت قطعاتها وضمن عملية فجر الكرمة تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها وبالاشتراك مع سرايا الشرطة الاتحادية ومقاتلي الحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيارى وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة عمليات الانبار".

وأضافت أن "القوات تمكنت من قتل سبعة إرهابيين من بينهم المدعو (أبو دجانة مسؤول الإسناد الجوي – أبو مريم آمر مفرزة الهاون – أبو صهيب آمر مفرزة القناصة – وجرح إرهابي آخر) فضلا عن تدمير عجلة تحمل رشاشة وقتل من فيها ومعالجة 15 عبوة ناسفة وضبط صاروخ ومعالجة 4 منازل مفخخة".

من جهته, أعلن الحشد الشعبي، السبت، مقتل 5 انتحاريين حاولوا التسلل على حصيبه الشرقية شرق الرمادي.

وذكر بيان لفريق الإعلام الحربي التابع للحشد الشعبي, ان قوات الحشد الشعبي تمكنت من قتل 5 انتحاريين حاولوا التسلل على حصيبه الشرقية شرق الرمادي ".

وكان الحشد الشعبي أعلن، الخميس الماضي، عن تحرير منطقة حصيبه الشرقية بالكامل".

من جهة أخرى, أفاد قائد صحوة المنطقة الغربية في محافظة الانبار، عاشور الحمادي، اليوم السبت، ان "الطيران قصف رتلاً لتنظيم داعش الإرهابي قرب بلدة حديثة غربي المحافظة".

وقال حمّادي لوسائل إعلام محلية، إن "رتلاً مكوناً من 17 عجلة تحمل أحاديات وبينها ثلاث مفخخات خرجت من قضاء هيت لمهاجمة قضاء حديثة غير ان الطيران كان لها بالمرصاد وقصفه".

وتشهد عدة مناطق في شمال وغرب العراق معارك شرسة ضد تنظيم داعش منذ أكثر من سنة، كما أحرزت القوات الأمنية والحشد الشعبي انتصارات كبيرة في تكريت والانبار وتستعد لتحرير الرمادي والموصل وباقي المناطق الواقعة تحت سيطرة تنظيم داعش المتطرف.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات