الثلاثاء 06 تموز , 2016

فرنسا تراهن على تحقيق الفوز الرسمي الأول على ألمانيا في 58 عاماً

يعتقد ديدييه ديشان مدرب المنتخب الفرنسي أن لاعبيه مستعدون لكتابة صفحة جديدة في تاريخ كرة القدم الفرنسية في بطولة اوروبا غدا الخميس عندما سيحاول أصحاب الضيافة الفوز على ألمانيا في مباراة رسمية للمرة الأولى في 58 عاماً.

ويخوض المنتخب الفرنسي مواجهة أمام بطل العالم في قبل نهائي بطولة اوروبا في مرسيليا وهو غير مرشح للفوز، ورغم أن فرنسا فازت ببطولة اوروبا مرتين فإنها لم تتغلب على ألمانيا في مباراة رسمية منذ كأس العالم 1958.

وعلى مدار ستة عقود تجرعت الجماهير الفرنسية مرارة الهزيمة أمام ألمانيا في قبل نهائي كأس العالم 1982 و1986 ومؤخراً بهدف دون رد في دور الثمانية بكأس العالم 2014 في البرازيل.

وقال ديشان "لا يمكن تغيير التاريخ ولكن أمامنا صفحة جديدة لنسطرها. انها صفحة بيضاء اليوم ولكن يمكننا كتابتها غدا. أعتقد أن اللاعبين يؤمنون وكذلك الجماهير... ولكن منافسنا يظل الفريق الأفضل".

وأضاف ديشان - الذي قاد منتخب فرنسا كلاعب للفوز بكأس العالم 1998 وبطولة اوروبا 2000 - أن فريقه لا يستطيع منافسة منتخب ألمانيا على مستوى الخبرة وعدد مباريات قبل النهائي التي خاضها. ولكنه قال إنه جيد بالقدر الكافي لتحقيق الفوز.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات