الثلاثاء 06 تموز , 2016

صحة كربلاء تضع خطة طوارئ بمناسبة عيد الفطر المبارك

أنهت دائرة صحة كربلاء المقدسة استعداداتها لتقديم الخدمات الطبية والصحية والعلاجية لمواطني المحافظة ومئات الآلاف من الزائرين الوافدين الذين يتوقع وصولهم الى المدينة المقدسة خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وفيما بيّنت إنه "سيتم نشر سيارات الإسعاف قرب دور العبادة والمستشفيات والمقابر والمناطق التجارية والمتنزهات" لفتت الى "استمرار العمل في شُعب الطوارئ بالمستشفيات على مدار الساعة، الى جانب فتح مركز صحي خافر يومياً طيلة أيام عطلة العيد السعيد".

وذكر المدير العام للدائرة الدكتور صباح نور هادي الموسوي في تصريح لمراسل وكالة النبأ للأخبار اليوم الأربعاء إن "الدائرة أنهت استعداداتها لتطبيق خطة الطوارئ الخاصة بمناسبة عيد الفطر المبارك"، مبيناً إنها "تتضمّن تهيئة عجلات الإسعاف وتجهيزها بالأدوية والمستلزمات الضرورية ونشرها قرب دور العبادة والمستشفيات والمقابر والتقاطعات والساحات والأماكن الترفيهية والمناطق التجارية التي ستشهد تواجد مكثّف بالمواطنين".

وأضاف الموسوي "سيتم استمرار العمل في شُعب الطوارئ في المستشفيات على مدار الساعة، كما إن الأطباء الاختصاص في مجالات (الباطنية، الأطفال، الجراحة، النسائية) سيتواجدون في شُعب الاستشاريات لمتابعة وفحص الحالات المرضية الواردة إليها، علاوةً على إن وحدات المختبرات ستكون مفتوحة في جميع المستشفيات"، لافتاً الى إنه "تم تهيئة خزين كافٍ من الأدوية وقناني الدم والأوكسجين لإدامة عمل المستشفيات والمراكز الصحية, كما تقرّر تواجد فرق الرقابة الصحية في الأسواق والمتنزهات والمولات للتأكد من سلامة الأطعمة والأشربة فيها، فضلاً عن مراقبة مياه الإسالة بالتنسيق مع دائرتي الماء والبيئة، إضافةً الى رصد حالات التسمّم التي قد تحدث خلال المناسبة ومتابعتها في ردهة الطوارئ لمدينة الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات