الجمعة 08 آب , 2015

الأنواء الجوية العراقية: درجات الحرارة ستنخفض ابتداء من اليوم

أكدت هيئة الأنواء الجوية العراقية، يوم السبت، أن الكتلة الهوائية الحارة التي أثرت على مناطق العراق منذ الأسبوعين الماضيين ستضعف تأثيرها على المنطقتين الوسطى والشمالية ابتداء من اليوم السبت، مشيرةً الى إن درجات الحرارة ستنخفض من (2-3) درجات.

وقالت الهيئة، في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، إن "الخرائط الطقسية تشير الى أن الكتلة الهوائية الحارة التي أثرت على مناطق العراق كافة منذ الأسبوع الماضيين ستضعف تأثيرها على المنطقتين الوسطى والشمالية ومن ضمنها العاصمة بغداد ابتداءً من يوم السبت".

وأضافت الهيئة أن "درجات الحرارة ستنخفض في المنطقتين الوسطى والشمالية بحدود (2-3) مئوية"، مشيرة الى إنها "ستستمر أعلى من معدلاتها العامة بقليل". وتابعت الهيئة إن "المنطقة الجنوبية فستشهد استمرار تأثير الكتلة الهوائية الحارة عليها عدا انخفاض قليل يوم غد الأحد الموافق التاسع من آب الحالي، في بعض الأماكن منها لكنها تستمر أيضا أعلى من معدلاتها العامة بعدة درجات".

وغالبا ما تتجاوز درجات الحرارة في موسم الصيف الـ50 درجة مئوية وخاصة في شهر تموز وأب، ما دفع الحكومة العراقية الى تعطيل الدوام الرسمي لعدة أيام بسبب هذا الارتفاع.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات