الأحد 04 تموز , 2016

إحباط محاولة لتفجير سيارتين مفخختين واعتقال انتحاري في ديالى

اعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الاثنين، ان القوات الامنية تمكنت من إحباط محاولة لتفجير سيارتين مفخختين واعتقال انتحاري من عناصر تنظيم (داعش) بمناطق متفرقة من المحافظة، مركزها مدينة بعقوبة، (55 شمال شرق بغداد).

وقال قائد شرطة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي خلال مؤتمر صحافي عقد بمقر قيادة شرطة المحافظة وسط بعقوبة، إنه "بناءً على معلومات استخبارية تمكنت مفارز شرطة المحافظة، في ساعة متأخرة من الليل، من العثور على سيارة مفخخة مركونة في احدى شوارع ناحية هبهب، (15كم شمال بعقوبة)"، مبيناً ان "خبراء المتفجرات تمكنوا من تفكيكها".

واضاف السعدي، إن "مفارز من شرطة ديالى تمكنت، اليوم، من ضبط سيارة مفخخة يقودها انتحاري من عناصر تنظيم (داعش) في ناحية بني سعد، (20كم جنوب غربي بعقوبة)"، مشيراً الى إنه "تم تفكيك السيارة واعتقال الانتحاري الذي يقودها".

يذكر أن محافظة ديالى، مركزها مدينة بعقوبة، شهدت سيطرة تنظيم (داعش) والمجاميع المسلحة المتحالفة معه، كجيش النقشبندية، على بعض مناطقها، بعد سيطرته على مدينتي الموصل وتكريت، في العاشر من حزيران 2014، لكن القوات الأمنية والحشد الشعبي تمكنوا من تحرير تلك المناطق.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات