السبت 03 تموز , 2016

محلل: اشراك الحشد الشعبي ضروري لحفظ امن العاصمة وتعويض نقص القوات فيها

شدد المحلل السياسي محمد الفيصل، اليوم الاحد، على ضرورة اشراك قواطع الاحتياط التابعة لقوات الحشد الشعبي في حفظ الامن للاسواق والمناطق السكنية التي تشهد ضعف في الاجراءات الامنية في العاصمة بغداد.

واشار الفصيل في حديث خاص لوكالة النبأ/(الاخبار) الى ضرورة "وجود تعاون مع الفصائل التابعة لقوات الحشد الشعبي وفق برنامج حكومي معين وتحت اشراف الاجهزة الامنية في وزارتي الدفاع والداخلية".

مشيرا الى ان "زج القوات الامنية في وزارة الدفاع وقيادة عمليات بغداد والشرلاطة الاتحادية ضمن معارك التحرير احدثت فجوة امنية لعدد من المناطق".

فيما اكد ان "فصائل الحشد الشعبي أثبت دفاعها عن العراق وارضه وتقديمها جملة من التضحيات لا سيما في معارك تحرير الانبار ، وصلاح الدين، وقاطع الموصل، ويمكن لها أن تكون جزء فاعل من المنظومة الامنية في تشديد الرقابة على الاسوق وبعض المناطق التي يؤشر عليها كمناطق رخوة امنيا"

ونوه الفصيل الى ان"الامن منظومة لا يمكن ان يصنعه هذا الطرف او ذاك، دونما وحدة في تبادل المعلومة الاستخبارتية لجميع الاطراف المشاركة والمساندة ".

واضاف: "حذرنا سابقا ونحذر اليوم الى ان مدن العرق بكل مناطقها ومساحتها الجغرافية عرضة لاستهدافات امنية جراء انجازات القوات الامنية في معاركهم ضد دواعش الارهاب والسياسة وهو ما يتطلب توحد الجهود كافة لمواجهة التحديات".

وكانت سلسلة من التفجيرات ارهابية استهدافت العاصمة بغداد امس السبت اوقعت اكثر من 300 بين شهيد وجريج.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات