الجمعة 02 تموز , 2016

البوسنة تمنع زواج البوسنيات من السعوديين!

اشترطت السلطات البوسنية سفر المواطنين السعوديين إلى البوسنة والهرسك بالحصول على تأشيرة دخول سواءً كانت تجارية أم بدعوة شخصية أم سياحية، فيما منع نظامها السعوديين المتزوجين من الزواج بمواطنة بوسنية.

وبادرت السفارة السعودية في البوسنة والهرسك بحسم الجدل الدائر حول السفر إلى البوسنة والهرسك، التي برزت أخيرا كإحدى الوجهات الجديدة للسفر بالنسبة للسعوديين، إذ وضعت السفارة على موقعها الإلكتروني عددا من الاشتراطات للسفر إلى البوسنة والهرسك، التي تتضمن: "الحصول على تأشيرة دخول لأراضيها، وأنه يجب الحصول على تأشيرة الدخول من سفارة البوسنة والهرسك في الرياض قبل التوجه إليها".

وأوضحت أن السلطات البوسنية تشترط لحصول المواطن السعودي على تأشيرة الدخول للبوسنة أن يتلقى "دعوة تجارية" من إحدى المؤسسات والشركات البوسنية، أو عبر تلقيه دعوة شخصية من أحد المواطنين البوسنيين أو القدوم للسياحة عبر حجز مؤكد مدفوع القيمة لدى أحد الفنادق، لافتة إلى أنه يستثنى من ذلك المواطنين السعوديين الذين يحملون جوازات ديبلوماسية أو خاصة، بجانب السعوديين الذين يحملون تأشيرات «شنغن» الأوروبية إذ يحق لهم دخول البوسنة والهرسك والإقامة فيها لمدة سبعة أيام فقط، بشرط أن يكون قدومهم إليها من إحدى الدول الموقعة على معاهدة "شنغن".

وطالبت السفارة السعوديين بضرورة التأكد من تاريخ صلاحية تأشيرة دخوله للبوسنة والهرسك والحرص على عدم تجاوز المدة النظامية للإقامة في البلد حتى لا يتعرض للمساءلة القانونية ومخالفة أنظمة الدولة ووضعه في قائمة منع الدخول للبوسنة.

وأكدت أن النظام في البوسنة لا يسمح بالتصديق على عقد زواج السعودي من مواطنة بوسنية إلا بإرفاق إثبات (سجل) من الأحوال المدنية يثبت أنه ليس (متزوجاً).انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات