عاجل
الحلبوسي يحدد الثاني من تشرين الأول المقبل موعداً نهائياً لاختيار رئيس الجمهورية
الخميس 07 آب , 2015

القبانجي يدعو لعدم المشاركة بالتظاهرات ويعتبر هدفها العودة لـ"الحكم اللاديني"

دعا خطيب جمعة النجف صدر الدين القبانجي، الجمعة، العراقيين إلى عدم المشاركة بالتظاهرات، معتبرا أن الهدف وراءها هو العودة إلى "الحكم اللاديني"، فيما كشف عن ورود تقارير تفيد بنية "داعش" خلق ضجة ومشكلات في العراق مع قرب "انكسار" التنظيم.

وقال القبانجي خلال خطبة صلاة الجمعة التي أقيمت، اليوم، في الحسينية الفاطمية بالنجف، إن "هناك تقارير وردت قبل أشهر تؤكد أن داعش في الوقت الذي يقارب على انكساره في العراق سيعمل على خلق ضجة ومشكلات"، مبينا "أننا نشاهد، اليوم، حملة فيسبوكية من جهات غير معلومة تدعو لإسقاط الحكومة في الوقت الذي يحقق الحشد الشعبي والقوات الأمنية انتصارات كبيرة ضد داعش". السومرية نيوز.

وأضاف أن "هناك عوامل تدعو لسخط الناس أبرزها أزمة الخدمات والكهرباء كما أن الدستور منح حق التظاهر للشعب، لكن يجب أن تتم دراسة أمور عدة"، لافتا إلى أن "على الجميع معرفة الجهة التي دعت للتظاهر لتكون هي المسؤولة، ولا يصح أن يسير الناس في ركب لا يعرفون أين يقودهم".

وأوضح القبانجي، أن "المرجعية ومنابر الجمعة لم تترك نقد الحكومة في التقصير بتقديم الخدمات، لكن اليوم نرى في التظاهرات شعارات ضد الدين والعلماء وهذا يعني أن الهدف وراءها ليس إصلاحيا وإنما العودة إلى الحكم اللاديني".

وأكد أن "الآليات الصحيحة للتظاهرات هي التي تحمل إجازة قانونية، أما إذا تحولت السياقات إلى تخريب واعتداء على مراكز الدولة ومؤسساتها فان ذلك ليس إصلاحا وإنما فوضى"، لافتا إلى أن "الشعب العراقي سوف لن يشارك في هذه التظاهرات لأنه أكثر وعيا وامتثالا لعلماء الدين والمرجعية".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
ناصر علي
2015-8-8
مظاهرات اليوم كانت اكبر رد على كلام هذا المريض بالزهايمر!