الخميس 07 آب , 2015

نشطاء الفيسبوك يثيرون قضية "فلاي بغداد" وقرار منظمة اوربية بمنع تحليق الطائرات المملوكة للدولة فوق اجوائها (صور)

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا يظهر فيها عدد من المسافرين المتجهين في رحلة كوبنهاكن، وهم يجلسون في صالات الانتظار، بعد ان الغت شركة الطيران العراقي اغلب رحلاتها الى الدول الاوربية، بعد قرار نسب الى "منظمة مراقبة الطيران الاوربية"، ESAA، المعنية بإجراءات السلامة، بمنع تحليق الخطوط الجوية العراقية في الأجواء الاوربية، بدء من تاريخ 31/7/2015.

وسبب المنع، بحسب ما نقلته يومية "عراق القانون"، من مصادر وصفتها بالمطلعة، هو "عدم تحديث البيانات الخاصة بطائرات الخطوط الجوية العراقية التي تطالب بها منظمات مراقبة الطيران وجودته من أكثر من سنة".

واتهمت، "عراق القانون"، الوزير بمحاباة شركة "فلاي بغداد" الاهلية، باعتبارها مملوكة لحزب "المجلس الأعلى"، وتقديم جميع التسهيلات لها على حساب الشركة الوطنية.

ونفت شركة، "فلاي بغداد"، في بيان حصلت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، هذه الاتهامات، مؤكدا عدم "تبعيتها لأي من المكونات السياسية العراقية".

يذكر ان خلافات حزبية حاده ظهرت، في الآونة الأخيرة، بين مختلف القوى السياسية، حول مصالح اقتصادية او سياسية، وتبادلت أطراف سياسية مهمة تهم الفساد المالي والإداري فيما بينها.

ودعت المرجعية الدينية في النجف، اليوم الجمعة، رئيس الوزراء العبادي، ان يكون أكثر جرأة وشجاعة في إزاحة المفسدين، مؤكدا ان الشعب العراقي سيدعمه في ذلك.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
رند
iraq
2015-8-7
شركة فلاي بغداد شركة عراقية اهلية لمجموعة من رجال الاعمال ليس لها اي صله بالاحزاب السياسية او اطراف سياسية وافضل خطوة لمساعدة وتسهيل امور المسافرين ونتمنى لهم التوفيق باذن الله