عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الأربعاء 30 حزيران , 2016

الرقابة الصحية في الهندية تتلف كميات من اللبن الغير صالحة للاستهلاك البشري

تكللت الحملات التفتيشية المستمرة التي تنفذها شعبة الرقابة الصحية في قطاع الهندية للرعاية الصحية الأولية بالأسواق والمحال الغذائية والالبان ضمن الرقعة الجغرافية التي يغطيها القطاع بالعثور في احد مخازن الالبان في الحي العسكري على لبن نوع دوغ غير صالح للاستهلاك البشري بعد اجراء الفحص المختبري له وبكمية تقدر بـ(10) آلاف لتر(10طن).

وقال بيان صادر عن الشعبة تلقته وكالة النبأ الخبرية، اليوم الخميس، انه "قام فريق مشترك من شعبة الرقابة الصحية بأشراف ميداني مباشر من قبل الدكتور ماجد السعدي مدير قطاع الهندية والدكتور مثنى باقر مدير الشعبة وقائمقامية القضاء متمثلاً بالسيد شاكر الجنابي وممثل الامن الوطني في قضاء الهندية بإتلاف هذه الكميات من الالبان صباح هذا اليوم في موقع الطمر الصحي بالمحافظة، وفقاً لمحاضر رسمية وبحضور أصحاب المخازن المعنية".

من جهته الدكتور ماجد السعدي ان "فرقنا الصحية متواصلة بحملتها التفتيشية لمحال المواد الغذائية والالبان والعصائر وكون شهر رمضان يزداد فيه الطلب على هذه المواد عملنا على تكثيف الحملات التفتيشية من اجل الحفاظ على سلامة المواطنين".

وطالب الدكتور السعدي أهالي القضاء "التعاون مع الفرق الرقابية الصحية والتأكد من صلاحية المواد الغذائية قبل شراءها، والاخبار عن تلك المنتهية الصلاحية او التالفة منها قبل شراءها حفاظاً على الصحة العامة".

بدوره بين الدكتور مثنى باقر ان "شعبة الرقابة الصحية تقوم بحملات تفتيشية منفردة ومشتركة (قائمقامية القضاء والامن الوطني) لمتابعة الأسواق ومحال المواد الغذائية والالبان للتأكد من صلاحيتها إضافة الى متابعة عمل الباعة المتجولين، كذلك زيارات مجمعات ومشاريع الماء للتأكد من صلاحيته للشرب". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات