الأربعاء 30 حزيران , 2016

الحشد الشعبي يستنكر تصريحات وزير الخارجية السعودية

استنكرت هيئة الحشد الشعبي، اليوم الخميس، تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الأخيرة التي طالب فيها بـ تفكيك قوات الحشد الشعبي، مشيرة إلى أن تصريحات الجبير تجاوزت كل الحدود.

وقالت الهيئة في بيان تلقت وكالة النبأ الخبرية نسخة منه، إن "السعودية تستمر في حملتها المغرضة والظالمة ضد قوات الحشد الشعبي عبر سفيرها المشبوه في بغداد تارة، وعبر مسؤوليها تارة اخرى، فضلا عن تسخير الآلة الإعلامية والمال السياسي للنيل من الحشد وتضحياته".

وأضافت أن "تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير امس التي طالب فيها بتفكيك قوات الحشد الشعبي تجاوزت كل الحدود وافصحت عن الوجه الحقيقي للنظام السعودي بالتزامن مع انتصارات الحشد الشعبي والقوات الأمنية ضد الإرهاب الداعشي في الفلوجة".

وطالبت هيئة الحشد الشعبي بحسب البيان الأمم المتحدة التي اشادت مؤخرا بدور قوات الحشد الشعبي في تحرير مدينة الفلوجة "باتخاذ موقف من الحملة السعودية المغرضة ضد الحشد الشعبي الذي يعتبر اليوم اهم قوة تقاتل داعش في العالم"، داعيا الدبلوماسية العراقية الى "اتخاذ موقف حازم من تكرار الاساءات السعودية للحشد الشعبي".

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير دعا امس الأربعاء إلى تفكيك مجموعات الحشد الشعبي التي تقاتل إلى جانب الجيش العراقي ضد عصابات داعش الارهابية، متهما إياها بـتأجيج الطائفية. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات