الأربعاء 06 آب , 2015

دراسة: البريطانيون مولعون بالهواتف الذكية والسيلفي

كشف تقرير جديد لهيئة تنظيم الاتصالات في بريطانيا "اوف كوم" أن استخدام الهواتف الذكية تفوق للمرة الأولى على استخدام الكومبيوتر المحمول "لاب توب" عند البريطانيين.

وقالت الهيئة إن 33 في المئة من البريطانيين اختاروا استخدام الهواتف الذكية لتصفح الإنترنت عام 2014، بينما اختار 30 في المئة منهم "لاب توب".

وتبين من البيانات التي تم جمعها عام 2014 أن البريطانيين التقطوا 1.2 مليار سيلفي.

وقال 31 في المئة من البريطانيين إنهم التقطوا صورة لأنفسهم خلال العام الماضي، وتبين أن واحدا من كل عشرة بريطانيين التقط سيلفي واحد كل أسبوع.

وتبين من التقرير أن انتشار الهواتف الذكية المجهزة بكاميرات متقدمة تقنيا قد ساهم في تعزيز الظاهرة.

وقد اتضح أن الهاتف الذكي أصبح يحظى بشعبية أكبر من الكاميرات الرقمية لالتقاط وتخزين الصور عام 2014، حيث يستخدم 60 في المئة من البالغين و89 في المئة من الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و24 سنة هواتفهم الذكية للتصوير.

وقال 29 في المئة فقط من البالغين إنهم يحتفظون بنسخة الكترونية احتياطية من صورهم، بينما قال 70 في المئة إنهم يعرضون نسخا مطبوعة لصور في المنزل.

ويقضي البريطانيون البالغون ما معدله ساعتين أسبوعيا على الإنترنت باستخدام هواتفهم الذكية، وفقا للتقرير.

مشاهدة التلفزيون

وبحلول نهاية عام 2014 كان 23.6 مليون شخص يستخدمون نظام 4G للدخول على الانترنت.

وتبين من الدراسة أيضا أن مستخدمي شبكة 4G يستخدمونها أكثر للعمليات البنكية وإرسال الرسائل الفورية ومشاهدة لقطات الفيديو من أولئك الذين لا يملكون حق استخدام الشبكة.

وتتوفر شبكة 4G في 90 في المئة من المنازل في بريطانيا، ويتوقع أن ترتفع هذه النسبة إلى 98 في المئة بحلول نهاية عام 2017، حسب مدير معلومات السوق في هيئة "أوف كوم".

ولا تتجاوز نسبة المنازل البريطانية التي تفتقر إلى أي شكل من أشكال الانترنت المتنقلة 2 في المئة.

وزاد مستخدمو الأجهزة اللوحية بنسبة 10 في المئة خلال العام المنصرم، حيث يمتلك أكثر من نصف المنازل البريطانية جهازا لوحيا.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات