الثلاثاء 29 حزيران , 2016

ثمن نهائي يورو 2016 بين الأرقام القياسية والحالات السلبية والإيجابية

أسدل الستار على مباريات دور ثمن النهائي من بطولة يورو 2016 والمقامة في فرنسا، وصعدت ثماني فرق لتكمل عقد دور ربع النهائي من البطولة، حان وقت رصد أبرز الأرقام التي تحققت في هذا الدور، سواء من اللاعبين أو المنتخبات المشاركة به، فضلا عن الحالات السلبية والإيجابية.

1- كريستيانو رونالدو: لأول مرة له في مباريات اليورو، لا يسدد أي كرة على المرمى طوال 90 دقيقة.

2- منتخب البرتغال: تأهل البرتغال للدور ربع النهائى في اليورو، هو التأهل السادس على التوالي، ليصبح أول فريق ينجح في تحقيق هذا الرقم منذ بداية تواجد دور ربع النهائي في اليورو، كما أصبح منتخب البرتغال الأول الذى يتمكن من الوصول الى دور ربع النهائي فى كل نسخة من اليورو منذ نسخة 1996، و تعتبر هذه المرة الأولى فى تاريخه التى يتمكن فيها من الفوز بمباراة عن طريق الأشواط الإضافية في أى بطولة رسمية.

3- ريكاردو كواريزما: هدف الجناح البرتغالي أمام كرواتيا، هو أول هدف يسجل فى الأشواط الإضافية باليورو منذ هدف الروسي أندريه أرشافين أمام هولندا في فى يورو 2008.

4- ريكاردو كواريزما: هدف الجناح منتخب البرتغال أمام كرواتيا ، هو الهدف رقم 12 للاعبين البدلاء في البطولة.

5- مباراة البرتغال وكرواتيا، هى أول مباراة فى تاريخ بطولات اليورو لا تشهد أى تسديدة على المرمى بعد 90 دقيقة كاملة.

6- ناني: الجناح البرتغالي بات رابع لاعب برتغالى يصل إلى مشاركته الدولية رقم 100، بعد كريستيانو رونالدو (130) ولويس فيجو (127) وفرناندو كوتو (110).

7- بولندا وويلز، تمكن المنتخبان من الصعود الى دور ربع النهائي، وهذا لأول مرة في تاريخهما

8- جاريث مكاولي: مدافع منتخب إيرلندا الشمالية، هدفه العكسي الذي سجله في مرمى منتخب بلاده، هو الهدف الثالث بالنيران الصديقة في البطولة.

9- منتخب ويلز: أول منتخب في تاريخ اليورو، يتمكن من الفوز في مباراة بالأدوار النهائية عن طريق تسديدة واحدة على المرمى، وذلك منذما فعلها اليونان 2004 في النهائي.

10- مسعود أوزيل: أصبح أول لاعب ألماني يهدر ركلة جزاء في بطولة كبرى منذ أن أهدر لوكاس بولودوسكي ركلة جزاء للناسيونال مانشافت أمام صربيا في مونديال 2010.

11- ركلة الجزاء التي أهدرها أوزيل، هي الركلة التاسعة المحتسبة في البطولة، وهي الركلة الخامسة المهدرة.

12- ماريو جوميز: أصبح الهداف التاريخي للمنتخب الألماني في بطولات اليورو، حيث عادل المهاجم الألماني رقم مواطنه كلينسمان بتسجيله 5 أهداف

13- شفاينشتايجر: يعادل رقم لوثار ماثيوس كأكثر لاعب ألماني شارك في المباريات الدولية بالبطولات الكبرى مع منتخب بلاده برصيد 36 مباراة.

14- منتخب ألمانيا: هو المنتخب الوحيد خلال اليورو الذي لم يستقبل مرماه أي هدف حتى الآن.

15- جيروم بواتينج: المدافع الألماني سجل هدفه الأول مع منتخب ألمانيا.

16- هدف بواتينج فى الدقيقة الثامنة، في مرمى سلوفاكيا من بداية المباراة، هو أسرع هدف في تاريخ ألمانيا ببطولات اليورو.

17- هدف روبي برادي مهاجم أيرلندا.. أصبح أسرع هدف من ركلة جزاء في تاريخ كأس أوروبا بعدما سجله في الدقيقة الثانية، يليه هدف لوكا مودريتش في الدقيقة الرابعة أمام النمسا من نسخة 2008.

18- هدف روبي برادي مهاجم أيرلندا: هو الأسرع في نسخة اليورو الحالية، حيث سجله تحديداً بعد مرور 122 ثانية فقط من بداية المباراة.

19- هدف روبي برادي مهاجم أيرلندا.. هو ثاني أسرع هدف في تاريخ بطولات اليورو، بعد الروسي دميتري كيريشينكووالذي يمتلك الرقم القياسي لأسرع هدف في تاريخ البطولة، عندما سجل في مرمى اليونان في يورو 2004، بعد مرور 67 ثانية.

20- روبي برادي: أصبح ثاني لاعب لمنتخب أيرلندا يسجل هدفان في بطولة كبرى بعد روبي كين في كأس العالم 2002.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات