الأثنين 28 حزيران , 2016

ديالى تحبط مخطط لتصدير انتحاريين للمحافظة

أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، امس الاثنين، عن احباط مخطط لتصدير 10 انتحاريين شهرياً من حوض حمرين شمال شرق بعقوبة باتجاه ديالى ومحافظات اخرى، مؤكداً أن تنظيم "داعش" الارهابي يحاول احياء تجنيد الانتحاريات.

وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني في تصريح صحفي، إن "عمليات دجلة نجحت في تنفيذ عمليات نوعية في عمق حوض حمرين (57كم شمال شرق بعقوبة) تمكنت من خلالها  تدمير عدة معسكرات سرية بينها معسكر خصص وفق المعلومات الاستخبارية لتجنيد الانتحاريين".

وأضاف الحسيني، أن "معسكر الانتحاريين الذي دمر من قبل تشكيلات عمليات دجلة يمثل مخططاً اجرامياً كان يهدف لتصدير 10 انتحاريين شهرياً الى المناطق الامنة سواء في ديالى أو المحافظات الاخرى بهدف قتل الابرياء وضرب الاستقرار الامني".

ولفت الحسيني، الى "وجود معلومات مؤكدة تثبت سعي داعش الارهابي الى احياء تجنيد النساء للقيام بالعمليات الانتحارية في محاولة لإعادة سيناريو اعتمد من قبل القاعدة بين اعوام 2007-2009 في استهداف الامن ببعقوبة وبقية المناطق الاخرى".

ويعد حوض حمرين من المناطق الساخنة في ديالى بسبب وجود نشاط لتنظيم داعش الارهابي وسعيها الى ارباك المشهد الامني من خلال اعمال العنف التي تستهدف بالأساس المدنيين. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات