الأحد 27 حزيران , 2016

التجارة تعلن عن احالة عقود كميات كبيرة من المواد الغذائية لعام 2016

اكدت لجنة التعاقد المركزية في وزارة التجارة احالة كميات كبيرة من المواد الغذائية الى التعاقد مع شركات محلية واجنبية بهدف تامين المفردات الاساسية في البطاقة التموينية.

وقال مصدر في لجنة التعاقدات المركزية في وزارة التجارة واضاف بان "احالات التعاقد لعام 2016 تضمنت احالة كمية (280) الف طن من مادة الرز بنوعيات مختلفة كذلك احالة (150) الف طن من الحنطة الاجنبية عالية المستوى، وإحالة  (60) الف طن من مادة الزيت من مناشئ مختلفة وإحالة (450) الف طن من مادة السكر ومن معمل الاتحاد في اطار دعم المنتوج الوطني".

واضاف بان "عملية الاحالة الى تلك الشركات تمت وفق القانون وفي اطار تنفيذ تعليمات العقود الحكومية ومن خلال الاطلاع على افضل العطاءات بعد مناقشتها من قبل لجان تدرس طبيعة هذه الاحالات من حيث شكلها القانوني ومطابقتها للضوابط والشروط والمواصفات العراقية".

 مشيرا الى ان "لجنة التعاقد جادة في توقيع عقود مختلفة لتوفير المواد الغذائية الاساسية في البطاقة التموينية خاصة وان عملية التجهيز تعاني قصورا في توزيع بعض المواد وللأسباب خارجة عن ارادة الوزارة ولجنة التعاقد المركزية والتي بعضها مرتبط بالأزمة الاقتصادية والظروف السياسية". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات