الأحد 27 حزيران , 2016

مسؤول تركماني: داعش يتاجر بالشيعيات في سوق النخاسة

قال رئيس "مؤسسة إنقاذ التركمان" في العراق علي البياتي، إن تنظيم داعش يحتجز 500 تركمانية شيعية ويتاجر بهن في أسواق النخاسة ما بين العراق وسوريا.

وقال البياتي في مقابلة مع موقع سبوتنيك الروسي، إن "هناك أكثر من 940 شخصا تركمانيا، بينهم نساء وأطفال، قتلوا على يد تنظيم داعش في الموصل وقضاء تلعفر، العام الماضي".

واضاف البياتي، ان "عددا كبيرا من الرجال والشباب، ضمن أكثر من ألف مدني، تم إعدامهم في الموصل من قبل داعش، بسبب وظائفهم في الدولة والمفوضية العليا للانتخابات وسلك الشرطة والأمن وغيرها من الأشغال التي يعتبرها التنظيم مُحرمة في نهجه".

وتابع البياتي، "قام التنظيم بإعدام نساء تركمانيات، لكونهن من المذهب الشيعي، بعد أن قام بإجبار أزواجهن السنة على تطليقهن بالإكراه في تلعفر والموصل أيضا، الشهر الماضي".

وكشف البياتي، "تلقينا معلومات عن 500 امرأة وفتاة تركمانية، يتاجر بهن تنظيم داعش للإستعباد الجنسي في أسواق النخاسة ما بين مدينة الموصل وسورية، وغير معلوم مصيرهنَ منذ عام2014".

مشيرا الى انه "هناك 400 رجلا وشابا و50 امرأة وفتاة و120 طفلا من المكون التركماني، من نينوى وكركوك وصلاح الدين، مسجلة أسمائهم لدى مؤسسة إنقاذ التركمان، مختطفين لدى داعش".

واكد البياتي ان نحو 15 الف تركماني هاجر من العراق إلى مناطق مختلفة منها أوروبا، وهناك ما يقرب من الـ 25 ألف يتواجدون في تركيا.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات