السبت 26 حزيران , 2016

بالصور... العبادي يعلن تطهير الفلوجة بالكامل

استعادت القوات العراقية آخر منطقة خاضعة لسيطرة تنظيم داعش بمدينة الفلوجة اليوم الأحد وأعلنت القيادة العامة للعملية انتهاء المعركة بعد قرابة خمسة أسابيع من القتال.

ووصلت القوات العراقية إلى وسط الفلوجة الأسبوع الماضي لكن ارهابيي التنظيم ظلوا متحصنين في بعض أجزاء المدينة الواقعة إلى الغرب من بغداد بما في ذلك حي الجولان الذي استعادته القوات العراقية اليوم الأحد.

ويعطي نجاح عملية الفلوجة التي انطلقت في 23 مايو أيار قوة دافعة جديدة للقوات العراقية في حملة استعادة السيطرة على مدينة الموصل أكبر المدن التي يسيطر عليها التنظيم في العراق وسوريا.

وقال رئيس الوزراء حيدر العبادي وهو يقف أمام المستشفى الرئيسي بالفلوجة ملوحا بالعلم العراقي "كما وعدناكم.. هذا هو العلم العراقي مرفوع عاليا في الفلوجة.. وسنرفع العلم العراقي في الموصل إن شاء الله".

وقال الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي المسؤول عن العملية للتلفزيون الرسمي إن 1800 على الأقل من ارهابيي تنظيم داعش قتلوا في عملية استعادة الفلوجة بينما لاذ الباقون بالفرار.

وأضاف أن بعض المتشددين ما زالوا يتحصنون في مبان.

وقال صباح النعماني المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب الذي تزعم الهجوم لرويترز إن القوات العراقية تعمل الآن على تفكيك القنابل والشراك الموجودة في المنازل إلى جانب ملاحقة المتشددين الذين فروا من المدينة من ناحية الشمال الغربي.

وقال وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي على تويتر ان "نحو 90 بالمئة من الفلوجة سالمة وصالحة للسكن لأننا باغتنا داعش فيها ولم يتمكنوا من تدميرها كما حصل في الرمادي وسنجار".

وسيطر المتشددون على الفلوجة في يناير كانون الثاني 2014 أي قبل ستة أشهر من إعلانهم دولة الخلافة في أجزاء من سوريا والعراق. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات