قد تكون ولادة الرجل الحامل لأخيه هي اللغز الطبي الأكثر إثارة للصدمة في العالم

على مر التاريخ ، كانت هناك العديد من الحالات الطبية التي لا تزال لغزاً ، حتى بالنسبة للطب الحديث. هذا يرجع أساسًا إلى حقيقة أنه لا توجد تفاصيل كافية أو أدلة تجريبية حتى يتمكن الأطباء من فهمها. ومع ذلك ، فقد وجدت في بداية القرن الحادي والعشرين حالة طبية لا مثيل لها !

ما تراه في الصورة هو في الواقع توأم يعيش وينمو داخل (سانجو بهجت) ، وهو مزارع هندي يصادف أنه التوأم الآخر.

اعتقد المتخصصون لسنوات عديدة أن الأخ التوأم الذي ينمو داخل بهجت كان في الواقع ورمًا يجب إزالته. ولكن كانت المفاجأة عندما أجروا عملية جراحية لإزالة "الورم" في عام 1999!

وبمجرد بلوغ (بهجت) سن الثلاثين، أصبحت بطنه تشبه بطن المرأة الحامل مما جعل عمله أصعب وأصعب. كانت آلام الظهر أيضًا مشكلة, لم يزر (بهجت) الطبيب حتى عام 1999 عندما لم يعد قادرًا على التنفس بسبب تضخم البطن.

كان القرار إجراء عملية لإنقاذ حياة (بهجت) بسبب ضغط البطن على الحجاب الحاجز , ولكن بمجرد أن قطع الطبيب اخصائي الأورام (أجاي ميهتا) بطن بهجت ، خرجت الكثير من السوائل وكان خائفًا مما كان يراه وكانت المفاجأة, ولادة أخ توأم !

وأدرك الدكتور (ميهتا) أن هذا لم يكن ورمًا ، بل جسمًا متحورًا كان من الممكن أن يكون أخًا توأمًا فقط. كان للجنين المشوه شعر وأرجل وأظافر وعظام وفك بأسنان. قد يعتقد البعض أن (بهجت) أنجب طفلاً ، لكن المنطق الطبي وراء ذلك يقول خلاف ذلك.

أفضل مصطلح طبي لوصف ما حدث هنا هو حالة نادرة للغاية تسمى (الجنين في الجنين Fetus in fetu). وهي حالة نادرة تم تعريفها على أنها وجود أحد التوأمين في جسم الآخر. تحدث حالة واحدة لكل 500,000 حالة ولادة

التفسير العلمي لحدوثها هو وجود انقسام غير متكافئ لكتلة الخلية الداخلية الكاملة للكيسة الأريمية النامية (أحد المراحل الجنينة) مما يؤدي إلى تضمين كتلة خلوية صغيرة داخل جنين شقيق ناضج. وبالتالي ، يتم دمج بقايا أثرية تمثل التوأم المشترك في حمل أحادي المشيمة داخل جسم التوأم العادي.

لو تم ترك توأم (بهجت) في بطنه ، لكان قد استمر في النمو ، ولكن عاجلاً أو آجلاً ، كان نموه سيقتل بهجت لا محالة

وبعد الجراحة ، تمكن بهجت من التعافي والعيش . لماذا حدث هذا بالضبط لا يزال مجهولاً من قبل الأطباء ولم يوافق بهجت على إجراء أي تحليل إضافي على جسده بعد شفائه.

ومن الجدير بالذكر أنه تم تشخيص حالة مشابهة في مدينة المنصورة بمصر قبل أيام من قبل أحد أطباء الأطفال المصريين.

اضف تعليق