الأشخاص الذين لا يفوتون أبدًا فرصة لإضافة ملح إضافي إلى وجباتهم قد لا يعيشون طويلًا مثل أولئك الذين نادرًا ما يضيفون الملح!

في سن الخمسين ، يمكن أن يؤدي إضافة الملح دائمًا إلى وجباتك إلى تقليل متوسط ​​العمر المتوقع بمقدار 2.28 عامًا للرجال و 1.5 عامًا للنساء ، مقارنةً بأولئك الذين لا يضيفون ملحًا إضافيًا ، وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة القلب الأوروبية .

إن هذه النتائج تقدم أدلة جديدة لدعم توصيات الطب بخصوص تعديل سلوكيات الأكل من أجل تحسين الصحة العامة. حتى التخفيف البسيط في تناول الصوديوم ، عن طريق إضافة ملح أقل أو عدم إضافة ملح إلى الطعام اطلاقا ، من المرجح أن يؤدي إلى فوائد صحية كبيرة.

ووجد الباحثون، أنه "بالإضافة إلى متوسط ​​العمر المتوقع المنخفض ، فإن مجموعة الناس كثيري استخدام الملح دائما لديهم خطر متزايد بنسبة 28 % للوفاة المبكرة".

كما وجد الباحثون أن استخدام كميات قليلة من الملح في الطهي المنزلي والتوابل كان مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية والوفاة.

وبما أن ارتفاع ضغط الدم هو أحد عوامل الخطر الرئيسية للسكتة الدماغية وأمراض القلب، فإن خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب يرتفع في حال ضغط الدم مرتفعا أو غير مسيطر عليه ؛ فعليه يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي منخفض الصوديوم في خفض ضغط الدم وتجنب هذه العواقب الصحية.

اضف تعليق