اصدرت منظمة الصحة العالمية (WHO، اليوم الخميس، تحذيرات بشأن الآثار المحتملة لتغير المناخ المستمر على صحة الإنسان. وفقًا لتوقعات منظمة الصحة العالمية المنشورة في عام 2021.

وأظهرت الأبحاث، أن "ارتفاع درجة الحرارة يمكن أن يؤثر سلبًا على جودة النوم ووجدت الدراسات السابقة أيضًا أن ظروف الطقس الحار السائدة في الصيف يمكن أن تؤثر بشكل كبير على البدء بالنوم ونوعية النوم والرضا عن النوم.

وحيث أن ارتفاع درجات الحرارة يؤدي إلى كثرة استيقاظ الإنسان أثناء النوم , كذلك الصعوبة بالشروع بالنوم مما يؤدي إلى قلة عدد ساعات وكفاءة النوم , وأظهرت البيانات أن معدل النوم ينخفض بقرابة 14 دقيقة عندما تتجاوز درجات الحرارة 30 درجة مئوية.

ويقول بحث جديد، إن "التكلفة الصحية المحتملة الأخرى لزيادة درجات الحرارة العالمية قد تؤدي إلى تقليل النوم ، وفقًا للبيانات المنشورة في 20 مايو في (مجلة One Earth".

و لاحظ الباحثون في الورقة البحثية، أن "قلة النوم مرتبطة بسوء الأداء الإدراكي وانخفاض الإنتاجية ، وضعف صحة القلب ووظائف المناعة ، وزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب والسلوك الانتحاري".

وتوصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أن يحصل البالغون على سبع إلى تسع ساعات من النوم كل ليلة. تشير التقديرات إلى أن 1 من كل 3 بالغين لا يحصلون حاليًا على قسط كافٍ من النوم ، وفقًا لبيانات CDC المنشورة في عام 2016.

اضف تعليق