إجبار الأطفال على تناول الحليب كل يوم للحصول على الكالسيوم الذي تحتاجه اجسادهم ، هو صراع يومي للآباء مع أطفالهم

نعلم جميعاً أن الحليب مفيد جدا للعظام لكن هل هو الخيار الوحيد ؟ ماذا لو كان طفلك لا يحب الحليب أو لا يستطيع تناوله بسبب التحسس منه ، هل سيبقى بدون القدرة على الحصول على كمياته المناسبة من الكالسيوم و العناصر الأخرى ؟

بالطبع لا

يُعتبر الكالسيوم مهم جداً لنمو عظام الأطفال و زيادة كثافتها و قوتها و حتى أنه مهم للكبار و البالغين لوقايتهم من حدوث هشاشية عظام

لكن توجد أطعمة و مصادر أخرى غنية به ، الحليب و الألبان و الأجبان تعتبر المصدر الأول له ، هذا صحيح و يمكنك إيجاده في أنواع الحليب الأخرى كحليب الصويا و حليب الأرز.

وتحتوي بعض الخضراوات الورقية أيضا على الكالسيوم كالبروكلي واللفت إضافة إلى أن عصير البرتقال غني أيضاً به و سمك السلمون

لا داعي لإعطاء طفلك مدعمات الكالسيوم لأنه لا يشرب الحليب ، إذ يمكنه أن يحصل عليه من المصادر الأخرى، لكن لا تعطي طفلك مكملاً أو دواءً دون استشارة الطبيب.

يجب أن يعلم الآباء أيضاً أن النظام الغذائي ليس الطريقة الوحيدة لبناء العظام و زيادة قوتها ، حيث أن النشاط البدني و خاصة التمارين التي تضع ضغطاً على عضلاتك و عظامك لها نفس القدر من الأهمية للكالسيوم ، من هذه التمارين الرقص و رفع الأثقال و المشي و القفز و التسلق

و فقا للمعاهد الوطنية للصحة ، يجب أن يحصل الأطفال على 60 دقيقة على الأقل من النشاط البدني كل يوم

لذلك لا داعي للقلق على صحة عظام طفلك إن كان طفلك لا يشرب الحليب طالما أنه يحصل عليه من الأطعمة الأخرى و يمارس التمارين الرياضية بشكل منتظم.

اضف تعليق