نشر موقع سبق، وصول حاج إلى مكة المكرمة، سيراً على الأقدام لأداء فريضة الحج للعام الحالي من بريطانيا في رحلة شاقة استمرت حوالي 11 شهراً.

غمرت فرحة عارمة حاجّاً قرر

وقال الموقع تابعته وكالة النبأ، ان "حاجا بريطانيا يدعى آدم محمد يبلغ من العمر 52 عاماً، والمتحدر من إقليم كردستان العراق قرر القدوم من بريطانيا إلى مكة المكرمة سيراً على الأقدام لأداء فريضة الحج للعام الحالي، متحملاً كافة المتاعب والصعاب حيث وصل بالفعل إلى مكة المكرمة بعد نحو 11 شهراً قضاها سيراً على الأقدام".

وواضاف الموقع، ان "لحظة وصول الحاج الكردي البريطاني إلى مكة المكرمة عبّر مستقبلوه من السكان المحليين والحجاج عن فرحة عارمة لحظة وصول آدم الذي بدأ رحلته سيراً على الأقدام من بريطانيا منذ 10 أشهر و25 يوماً، مروراً بـ11 دولة، قاصداً مكة المكرمة لأداء فريضة الحج لهذا العام".

وقال ادم عند وصوله إلى مك، ان "الحج أسمى وأغلى أمنياتي، معرباً عن شكره لأبناء المملكة الذين غمروه بكرمهم منذ وصوله إلى السعودية.

وكانت السعودية قد أعلنت عن إجراءات جديدة للراغبين في أداء مناسك الحج هذا العام، وذلك مع استعداداتها لاستقبال مليون حاج من داخل المملكة وخارجها، وسيشكل حجّاج الخارج الأغلبية العظمى، إذ يبلغ عددهم 850 ألفاً.

اضف تعليق