أحذية الأطفال الصغيرة رائعة جدًا بأنواعها واشكالها المختلفة , ولابد من ان تميل الام لشراءها بأسرع وقت لتناسب طفلها , دون التفكير بالغرض منها.

أحذية الأطفال ليس لها أي فائدة لقدم طفلك. في الواقع ، إذا كانت الأحذية صلبة جدًا أو غير مرنة ، فيمكنها تقييد حركة القدم الطبيعية. وهذه الأحذية لن تساعد طفلك على تعلم المشي بشكل أسرع أو أفضل.

عدم ارتداء الحذاء الأطفال في الواقع يساعد على تطوير توازن وقوة وتنسيق أفضل أثناء تعلمهم المشي, لأن ذلك يمنحهم حرية الشعور بالأرض من تحتهم وهذا يحسن تلك المهارات.

إذن، ما هو الوقت المناسب للأحذية؟

الغرض الوحيد من الحذاء في الحقيقه هو حماية أقدام الأطفال الصغيرة من الأسطح الخشنة ، خاصةً في الهواء الطلق. عندما يبدأ طفلك بخطواته الأولى، و حاولي ترك الحذاء عندما يكون ذلك ممكنًا. إذا كان السطح باردًا ، ضعي الجوارب أو الجوارب ذات السطح الغير القابلة للانزلاق على القدمين.

إذا كان الجو دافئًا ، دع طفلك يمشي حافي القدمين في الداخل وحتى في الخارج على الأسطح الآمنة.

بمجرد أن يبدأ الأطفال الصغار بالركض ، فقد حان وقت الأحذية بشكل منتظم. خلاف ذلك ، فمن المحتمل أن تحدث بعض المشاكل مثل كسر الاصبع أو القدم وغيرها من الحوادث التي تسبب ألمًا في أقدامهم.

نصائح لشراء الأحذية:

اختاري حذاءً بنعل مرن غير قابل للانزلاق أو مقاوم للانزلاق.

يجب أن تكون قاعدة الحذاء خفيفة الوزن ومرنة. تصنع العديد من شركات أحذية الأطفال من جلد ناعم جدًا ومريح وقابل للغسل.

يجب أن تناسب الأحذية القدم مع ترك مساحة صغيرة فقط لا ينبغي أن تكون فضفاضة جدا أو ضيقة جدا.

تجنب الأحذية ذات الكعب العالي أو ذات القاعدة الصلبة حتى يكبر طفلك.

إذا اشتريت أحذية زخرفية تبدو جيدة مع زي معين ، فاستخدميها باعتدال وانزعيها عن رضيعك / طفلك بعد المناسبة الخاصة.

بحلول الوقت الذي يكون فيه طفلك في سن ما قبل المدرسة ، قد ترغبين في التفكير في الأحذية ذات الأربطة. يساعده ذلك في التعود على ارتداء حذائه ويمكن للعديد من الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة تعلم ربط أحذيتهم.

خلاصة القول ، لا فائدة من ارتداء طفلك للأحذية ما لم يكن ذلك لحماية أقدامه أو أن طبيب الأطفال قد أوصى بأحذية لأسباب طبية.

اضف تعليق