متابعة/ منار قاسم

أنغام التميمي أول امرأة عراقية برتبة عميد في الجيش العراقي تحمل شارة "أركان حرب"، بدأت مسيرتها العسكرية، بعد حل الجيش السابق وتشكيل جيش جديد، تلقت تدريباتها في الاردن.

قالت التميمي، في تصريحات صحفية وتابعتها وكالة النبأ، إن "مئات النساء قدمّن لكن 11 منهنّ فقط تجرّأن وأكملن الطريق وخضعن للتدريبات في الكلية العسكرية الملكية في الزرقاء الأردن".

واضافت، لا أنكر إن "التدريب الذي دام 4 أشهر كان قاسيًا جدًّا وتحت ضغوط نفسيّة كبيرة، خصوصًا لجهة الابتعاد عن عائلتها وعدم وجود الاتصالات بالإضافة إلى الانفجارات التي كانت تحدث في البلاد لا سيما في العاصمة بغداد".

شغفها في مهنتها دفعها إلى زيارة الجرحى في بيوتهم وإعطائهم رقمها ليتصلوا بها كي تؤمّن حاجاتهم على نفقتها الخاصّة قالت: "ليست إنسانية بل واجبًا وكانت أمّي تشتري الثياب لتغيير ثياب الجرحى العسكريين المغموسة بالدم".

كانت تشعر أنها مسؤولة عن 20 ألف جريح تحت يدها وعن حقوقهم، وشددت التميمي على أن هذه الرتبة استحقّتها بدماء الشهداء ولهذا عليها أن تعطيها كامل حقّها.

وعن أنوثتها تحدثت، التميمي، أنّ "عملها لا يؤثر سلبًا على أنوثتها وجمالها فهي تفضّل أن يراها الناس كما هي، على طبيعتها من دون أي مساحيق تجميلية، شعر مصفّف وأظافر مطلية وأكسسوارات وخواتم".

اضف تعليق