twitter share facebook share الأحد 15 شباط 2021 94

وكالة النبأ/ وكالة خبرية مستقلة تهتم بنقل الأحداث المحلية والعربية والدولية بحيادية وموضوعية، ننقل لكم الخبر وما وراءه.إ

ابرمت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا  اتفاقا مع شركة Fitbit  لتوزيع 1000 جهاز من ساعات Fitbit الملبوسة على كادر الوكالة، بمن فيهم 150 رائد فضاء، بهدف التحقق من قدرة هذه الأجهزة على الحفاظ على سلامة طاقم العمل وصحتهم في مواجهة فيروس كورونا.

ووفقًا لتطبيق Fitbit، يمكن للمستخدمين تسجيل الأعراض ودرجة الحرارة من خلال ميزة تسجيل الوصول اليومية فى التطبيق، كما يمكنهم أيضًا تتبع صحتهم من خلال المقاييس الرئيسية والحصول على إرشادات COVID-19 وفقًا لإرشادات CDC، وتشمل هذه المقاييس الصحية معدل ضربات القلب أثناء الراحة، وتقلب معدل ضربات القلب، ومعدل التنفس وما إلى ذلك، وبالتالى، سيتم توجيه الموظفين على أساس يومى سواء للذهاب إلى العمل أو البقاء فى المنزل.

ووفقاً لموقع Gizmochina.com، سيقوم أفراد الطاقم المختارون بارتداء أجهزة Fitbit الذكية وسيعمل تطبيق للتفقد اليومي بمساعدتهم على تسجيل البيانات الحيوية التي قد تشير إلى وجود أعراض محتملة لفيروس كورونا، وغيرها من قياسات الصحة واللياقة المتعددة.

وبحسب الموقع، فقد يساعد مسار هذه القراءات الحيوية اليومية على تحديد حالة كورونا المحتملة والحد من أثرها من خلال العزل والمعالجة السريعة.

وسيحصل التطبيق على المساعدة من البيانات الآتية من الجهاز بالإضافة إلى البيانات المدخلة من جانب المستخدمين على تحديد التغيرات الطفيفة في جسم المستخدم، والتي قد تمثل علامة تحذيرية مبكرة على الإصابة بكورونا.

وسيقوم التطبيق بإبلاغ المستخدمين في مثل تلك الظروف لكي يقوموا بعزل أنفسهم أو الذهاب إلى العمل. كما يمكن له أن يقدم نصيحة القيام بالفحص والتحقق من الإصابة بالفيروس.

ومن المتوقع أن يؤدي هذا البرنامج التجريبي إلى تعزيز نظم السلامة المتبعة لضمان الحفاظ على سلامة رواد الفضاء وصحتهم قبل الشروع في أي مهمة إلى الفضاء وتفادي المخاطرة بالمهمة.

والهدف من البرنامج التجريبى، وفقًا لـ Fitbit، هو "مساعدة ناسا وموظفيها على منع انتشار COVID-19 مع دعم الصحة العامة ورفاهية موظفى ناسا"، فيما ستقوم ناسا بتقييم البرنامج والنظر فى توسيعه ليشمل المزيد من القوى العاملة، اعتمادًا على ما إذا كانت تتمتع بالكفاءة الكافية فى الوقاية من COVID-19 وتتبع العوامل الصحية الأخرى.

 المصدر

التعليقات


احصاءات كورونا في العراق
2021-09-28
  • الكلي : 1,996,214
  • وفيات : 22,142
  • شفاء : 1,900,227
احصاءات كورونا في العالم
2021-09-28
  • الكلي : 232,884,481
  • وفيات : 4,766,149
  • شفاء : 209,586,695