يعتبر شرب القهوة أو الشاى من عادات الصباحية لمعظم الأشخاص لفوائد هذه المشروبات للأنتباه والتركيز صباحاً بعد نوم طويل لعدة ساعات، لكن نادراً جداً أن يتناول أحد كوب مياه دافئة صباحاً، برغم من فوائدها الصحية التى يوضحها تقرير موقع الأمريكى”lifehack“وهى :

1. يمنع ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة على البشرة:

تناول كوب من مياه الدافئة صباحاً يساعد على تطهير الجسم من السموم كما يساعد على تقوية خلايا الجلد وتقليل خطر الشيخوخة المبكرة .

2. تخفيف الألام:

يساعد تناول كوب من مياه الدافئة صباحاً المرأة فى تخفيف من ألم تشنجات الحيض علاوة على ذلك، الماء الدافئ علاج فعال لجميع أنواع التشنجات لأنه يحسن الدورة الدموية الشعرية ويساعد على استرخاء العضلات في الجسم.

3. فقدان الوزن الزائد:

تناول كوب من الماء الدافئ في الصباح يزيد درجة حرارة الجسم، والتي في المقابل، يزيد من معدل التمثيل الغذائي يعطي الجسم القدرة على حرق المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم.

إذا كنت تبدأ يومك بشرب كوب من الماء الدافئ مع الليمون، سوف يساعد الجسم على التخلص من الدهون .

4. تحسين عملية الهضم:

تناول كوب من الماء الدافئ فى الصباح يحفز الجهاز الهضمى ويساعد الجسم على هضم أفضل والقضاء على الأطعمة. بعكس شرب الماء البارد بعد الوجبات يأتى بنتيجة حيث يعمل على دمج الزيوت والدهون فى الطعام مما يخلق رواسب الدهون ويجعل عملية الهضم أكثر صعوبة.

5. تحسين الدورة الدموية:

يساعد شرب كوب من الماء الدافىء على التخلص من الرواسب الدهنية في الجسم ويساعد أيضا على القضاء على ضعف الدورة الدموية، ومساعدة تدفق الدم.

6. القضاء على الأمساك:

تناول ماء دافئ جدا صباحاً قبل الأكل، يساعد على تحسين حركة الأمعاء، وبالتالى تقليل آثار الإمساك.

7. تساعد على النوم:

تناول الماء الدافئ أثناء الوجبات، وخاصة أثناء العشاء وقبل الذهاب إلى الفراش، يساعد الجسم على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب الأمر الذى بدوره، يساعد على تحفيز النوم.انتهى/س

اضف تعليق