أفاد مسؤول ايراني بارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في إيران إلى 69 شخصاً، من بينهم 7 عراقيين، فيما وصل عدد المفقودين إلى 45 شخصاً، منهم 3 عراقيين، وفقاً لآخر البيانات الإيرانية حتى اللحظة.

وقال نائب رئيس منظمة الطوارئ وإدارة الأزمات الإيرانية، نجاد جهاني، اليوم الأحد، في حديث لوكالة “إرنا” الإيرانية الرسمية، إنّ السيول خلّفت أيضاً 39 مصاباً، من بينهم 3 عراقيين، كما طاولت 24 محافظة إيرانية" مشيراً إلى أنّ العدد الأكبر للضحايا بمحافظة طهران.

وعن خسائر السيول أوضح المسؤول الإيراني أنّ 20 ألف منزل تضرّرت من جراء الفيضانات، ومنها 13 ألف منزل يحتاج إلى إجراء إصلاحات و7 آلاف إلى إعادة بنائه بالكامل.

وتداولت شبكات التواصل الاجتماعي الإيرانية مشاهد مؤلمة للفيضانات في إيران، منها مقطع مصور عن محاصرة السيول لعائلة إيرانية، ابتلعتها المياه، فضلاً عن مشاهد غرق آخرين بسياراتهم.

وقال حاكم مدينة مشهد محسن داوري، أمس السبت، إن السيول تسبّبت أمس السبت بمقتل 7 عراقيين على طريق ميامي بالمدينة، مشيرا إلى أنهم كانوا على متن حافلة تقل 13 شخصا، منهم 12 عراقياً وسائقاً إيرانياً.

وأضاف داوري وفق وكالة “مهر”، أنّ الحافلة على الرغم من التحذيرات من السيول، لكنها تحركت على طريق ميامي وحاصرتها السيول مما أدى إلى انقلابها. وتداولت شبكات التواصل الاجتماعي على نطاق واسع مشهد ابتلاع السيول الحافلة وانقلابها.

اضف تعليق