اكدت منظمة شيعة رايتس ووتش، أن اطرافا متشددة في الكويت تسعى لتقويض السلم الاهلي، وفيما اشارت الى انها لم تراعي التنوع  الاجتماعي.

وقالت ووتش، المعنية بحقوق المسلمين الشيعة حول العالم، في بيان تلقته وكالة النبأ، اليوم السبت: "تعرب منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية عن اسفها الشديد ازاء الانتهاكات الاخيرة التي وقعت بحق المواطنين الشيعة في دولة الكويت"، مشيرة الى "وجود اطراف متشددة تسعى الى تقويض السلم الاهلي داخل البلاد".

وأضاف البيان: "اذ اطلعت المنظمة على افادات وبيانات موثوقة تفيد بتعمد بعض الاطراف داخل السلطة التنفيذية تصعيد المواقف والإجراءات ضد المواطنين شيعة على خلفية طائفية مقيتة لا تراعي التنوع الاجتماعي للشعب الكويتي".

وتابعت ووتش: "فقد اقدمت جهة منسوبة للسلطة الكويتية على هدم حسينية خيمة الانصار بذرائع ومسوغات غير مقبولة، فيما لم تراعى في ذلك حرمة المكان والتوقيت والمتمثل بشهر رمضان الكريم والذكرى السنوية لاستشهاد الإمام علي عليه السلام".

أن المنظمة، حسب البيان: "تتطلع لقيادة دولة الكويت الكريم الالتفات الى مساع بعض الجهات المتطرفة ونواياها المسمومة التي تسعى لدق اسفين الفرقة بين الشعب وقيادته الحكيمة"، مشددة على "ضرورة التصدي لكل من يدفعه فكره المريض".

اضف تعليق