أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الخميس، ان الوزارة لديها تواصل مع الجانب الايراني لتقييم الخسائر الخاصة بالقنصليات الايرانية.

وقال حسين في مؤتمر صحفي عقده مع وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان في العاصمة الايرانية طهران، وتابعته وكالة النبأ، إن "مباحثاتنا مع الجانب الايراني تطرقت إلى العلاقات الثنائية والملفات الاقليمية"، مبيناً "اننا بحثنا ملف الانسحاب الأمريكي والعلاقات مع دول الجوار".

وأضاف حسين "كان لدينا حوار ستراتيجي مع الامريكان وهناك اتفاق لبقاء المستشارين والمدربين"، مشيراً إلى أن "وزارة الخارجية العراقية لديها تواصل مع الجانب الايراني لتقييم الخسائر الخاصة بالقنصليات الايرانية".

وبين أن "العراق لعب دوراً في دعم الحوار بين طهران والرياض ونتطلع لجولة خامسة"، لافتاً إلى "التطلع إلى حوارات بين إيران والدول الأخرى".

فيما أكد وزير الخارجية الإيراني أن "مباحثاتنا مع وزير الخارجية العراقي تضمنت مجموعة من الملفات"، مبيناً أن "العلاقات بين العراق وإيران وثيقة ومتينة في كل المجالات".

وتابع أن "مباحثات إيرانية - سعودية ستعقد في بغداد قريبا".

وعن الملف النووي الايراني، ذكر وزير الخارجية الإيراني "في الجولة الأخيرة من محادثات فيينا استطعنا أن نهيئ وثيقة مهمة"، موضحاً "اننا نقيم الموقف الأوروبي بأنه إيجابي بشأن محادثات فيينا".

وأشاد بـ"المواقف الداعمة لنا من روسيا والصين".

اضف تعليق