أعلنت قناة المسيرة المحسوبة على الحوثيين، أن سلاح الجو التابع لجماعة "أنصار الله" الحوثية، استهدف صباح اليوم الأحد مطار دبي الدولي في الإمارات بطائرة مسيّرة من طراز "صماد-3".

وقال الحوثيون على لسان مصدر من قوات "سلاح الجو المسير"، إن "طائرة مسيرة من طراز صماد-3 نفذت سلسلة غارات على مطار دبي الدولي الذي يبعد عن اليمن ما يزيد عن 1200 كم".

من جهتها أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، أن حركة الملاحة الجوية في دولة الإمارات تسير بشكل اعتيادي وطبيعي، مبينة انه لاصحة لما يتم تداوله في وسائل الإعلام الحوثية بخصوص مطار دبي الدولي. 

ونفت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية، صحة ما تداولته وسائل الإعلام الحوثية عن مطار دبي الدولي. 

ونقلت وسائل إعلام إماراتية عن هيئة العامة للطيران المدني الإماراتية أن "حركة الملاحة الجوية في دولة الإمارات تسير بشكل اعتيادي وطبيعي ولاصحة لما يتم تداوله في وسائل الإعلام الحوثية بخصوص مطار دبي الدولي".

وهذه المرة الثانية التي تعلن فيها جماعة "أنصار الله" استهداف مطار دبي، حيث أعلنت في 27 اب الماضي تنفيذها هجمات على المطار بطائرة من ذات الطراز، الأمر الذي نفته الإمارات جملة وتفصيلا.

ومع تكثيف الإمارات انخراطها في النزاع اليمني أوائل حزيران الماضي بانضمامها لمعركة الساحل الغربي في اليمن، هددت القوات الحوثية بشن هجمات مكثفة على الإمارات متعهدة بوضع أبو ظبي في "مرمى الصواريخ اليمنية".انتهى/س

اضف تعليق