أعلنت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي بسوريا إعادة تشكيل فروعه في المحافظات، فيما أوضح مسؤول بالحزب أن الخطوة ترمي لضمان ألا يبقى أعضاء القيادة في مناصبهم لسنوات.

وجاءت إعادة تشكيل فروع الحزب بعد قرابة ثلاثة أشهر ونصف الشهر من تشكيل "لجنة مركزية" جديدة للحزب وتغييرات في تشكيلة القيادة القطرية ولجنة الرقابة الحزبية.

وبحسب الموقع الإلكتروني للقيادة القطرية، فإن التغييرات جاءت في جلسة للقيادة بعد مناقشة تقرير اللجنة المكلفة دراسة أوضاع الفروع الحزبية، حيث تمت إعادة تشكيل فروع الحزب، وعرضت القيادة القطرية في خبرها أسماء 14 فرعا، فلوحظ غياب أسماء فروع محافظات الرقة ودير الزور والحسكة.

ونقلت صحيفة "الوطن" السورية عن عضو مجلس الشعب عن حزب البعث في دائرة دمشق، محمد خير العكام، قوله: "من الطبيعي أن تحدث بين فترة وأخرى تغيرات في الصف القيادي الأول لحزب البعث العربي الاشتراكي" ورأى أن "هذا أمر يجب أن نعتاد عليه".

وتابع أن هذا التغيير "يفعّل من العمل الحزبي وهو أمر مهم لم يكن يحدث سابقاً، ذلك أننا كنا نلاحظ أن أعضاء قيادة الفرع يبقون لسنوات، وهذا أمر خاطئ، والآن هناك تقويم سريع لرفاقنا". وشدد على أن "تغيير رفيق أو رفيقين لا يعني أنهم غير فعالين أو أن الأمر موجه للأشخاص ولكن فعالية العمل الحزبي تتطلب التغيير". انتهى /خ.

اضف تعليق