twitter share facebook share الأربعاء 03 حزيران 2021 149

هناك 150 مشروعاً في محافظة ميسان اغلبها وزارية. ع

حدد محافظ ميسان، علي دواي، اليوم الخميس، مصير 150 مشروعاً وزارياً متلكئاً في المحافظة، فيما أحصت هيأة استثمار ميسان عدد المشاريع المنجزة خلال الفترة الماضية، والمتلكئة منذ عام 2007.

وقال محافظ ميسان، علي دواي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "هناك اكثر من 150 مشروعاً متلكئاً في المحافظة لمختلف الوزارات والقطاعات"، مؤكداً أنه "تم إجراء جرد وتحديد للمشاريع الوزارية المتلكئة في المحافظة وتمت مفاتحة الوزارات المعنية حسب اختصاصها بضرورة الإسراع في انجاز هذه المشاريع".

وأوضح دواي، أنه "تم عقد عدة اجتماعات خاصة مع الوزراء المتعاقبين على الوزارات وكذلك تم طرحها على مجلس الوزراء في اجتماعه الاخير وفي اجتماعات الهيأة التنسيقية العليا بين المحافظات لحسم موقف هذه المشاريع"، منوهاً بأنه "كلف فريقاً فنياً لمتابعة المشاريع".

من جهته، قال مدير عام هيأة استثمار ميسان، يوسف الساري، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الهيأة تعمل على تسهيل الاجراءات المتعلقة بالمستثمرين الذين يسعون لجلب رؤوس اموالهم الى المحافظة وتنفيذ المشاريع فيها".

وأضاف الساري، أن "الهيأة تعمل أيضاً على تسهيل سير المتطلبات القانونية والتنظيمية التي تواجه المستثمرين، والمساعدة في جمع المعلومات المهمة وتبسيط الاجراءات الادارية والتي تشمل القطاعات كافة بما في ذلك مشاريع الإسكان والبنى التحتية والمصانع والكهرباء والمصافي".

وأشار إلى أن "الهيأة تمكنت خلال الفترة الماضية من انجاز العديد من المشاريع الاستثمارية في مختلف القطاعات، منها مستشفى الجامعة اللبناني وفندق كورمك التركي ومسبح كرين لاند ومسبح العمارة الكبير ومطحنة اسمنت ارض العمارة ومولات متعددة وعمارات تجارية ومحطات وقود ومجمع سكني ومشروع الرافدين لإنتاج البيض ومراكز طبية والعديد من المشاريع الاخرى".

وعن مشاريع الأهوار، أوضح الساري، أن "الأهوار تعد معلماً من معالم الطبيعة والاهتمام بها واجب وطني"، مشيراً الى أن "الحكومة المحلية في المحافظة ستعلن قريباً عن إنشاء فندق عائم في الأهوار كفرصة استثمارية، بالإضافة الى إعداد تصاميم مشروع مرسى الزوارق تمهيداً للإعلان عنه كفرصة استثمارية بعد أخذ الموافقات الرسمية من الجهات ذات العلاقة" .

وحول المشاريع المتلكئة، لفت الساري، الى أن "هناك 150 مشروعاً في محافظة ميسان اغلبها وزارية، منها مشروع ماء العمارة الكبير لوزارة البلديات، ومشروع المدارس الحديدية في شؤون الاهوار ومشروع نفق ومجسر الكرامة التابع لوزارة البلديات ومشروع مسبح ميسان لوزارة الشباب والرياضة".

وتابع: "بالاضافة الى مشروع مجسر الحولي لوزارة الاعمار والاسكان ومشروع مصفى ميسان لوزارة النفط ومشروع المدارس لوزارة التربية ومشروع المستشفى التركي لوزارة الصحة، ومشروع خدمات لـ 6 احياء في قضاء علي الغربي لوزارة البلديات ومشروع قصر الثقافة ومشروع مجسرات البتيرة وغيرها من المشاريع الوزارية المتلكئة والمتوقفة تماماً منذ 2007 و2008 والى الان".

التعليقات