اجتمع رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الثلاثاء مع رئيس تحالف تقدم رئيس مجلس النواب المنتهية ولايته محمد الحلبوسي والوفد المرافق له.

ووفقا لبيان رسمي فإن الجانبين سيناقشان المستجدات الأمنية والسياسية على الساحة العراقية، وموضوع تشكيل الحكومة الاتحادية المقبلة إضافة إلى الخلافات والقضايا العالقة بين اربيل وبغداد مع مواضيع أخرى.

وأضاف "بارزاني، ومحمد الحلبوسي أكدا على دور، وحضور، ومكانة المكونين الكوردي، والسني في العملية السياسية العراقية كشركاء رئيسيين مع المكون الشيعي، والمكونات الأخرى.

كما أكدا على أهمية، التعاون والتفاهم المشترك بين القوى والأطراف العراقية، من أجل التمكن من اتخاذ خطوات مهمة في العملية السياسية، وتشكيل حكومة جامعة للأطراف والمكونات العراقية تلبي وتستجيب لمطالب المواطنين في توفير الأمن والاستقرار والخدمات، وتؤمّن حياة أفضل لهم.

ووفقا للبيان فإن الجانبين ناقشا آخر مستجدات حرب الإرهاب، والتهديدات، والهجمات الأخيرة لداعش خاصة في المناطق التي تشهد فراغاً أمنياً بين الجيش العراقي، وقوات البيشمركة، والتي أسفرت عن سقوط عدد من الشهداء بين صفوف الجيش والبيشمركة، والمواطنين

الجانبان أكدا على أهمية وضرورة زيادة تفعيل التنسيق بين الجيش والبيشمركة، وتسريع آلية هذا التنسيق لمواجهة الإرهابيين والتصدي لهم، كما أن تعديل مسار العملية السياسية، والهدوء والاستقرار السياسي في البلاد ينبغي أن يكون لها الأولوية لنجاح الحرب ضد الإرهاب.

اضف تعليق