twitter share facebook share الأربعاء 01 تموز 2021 133

المزيد من جرعات اللقاحات ستصل قريبا من وزارة الصحة الاتحادية. ع

دعت وزارة الصحة في إقليم كردستان، اليوم الخميس، المواطنين إلى الإسراع بالتسجيل لأخذ اللقاح ضد فيروس كورونا للسيطرة على انتشار الجائحة فيما حددت خيارين اثنين لمواجهة الموجة الثالثة من الفيروس.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في الاقليم الدكتور اسو حويزي للوكالة الرسمية، إن "تزايد اعداد الاصابات في الاقليم وتزايد الحالات الحرجة يدل على أن فيروس كورونا موجود وباق ولم ينتهِ كما يظن البعض"، داعيا جميع المواطنين إلى "الالتزام بالتعليمات والاسراع بالتسجيل لاخذ اللقاح لكونهما الخيارين الأهم للسيطرة جزئيا على الوضع".

وأضاف، أن "المزيد من جرعات اللقاحات ستصل قريبا من وزارة الصحة الاتحادية، وبلغ عدد الجرعات التي تلقاها مواطنو كردستان 160 ألفا".

وأكد حويزي، أن "مجلس وزراء الاقليم وافق على اعتماد الهوية الخاصة باللقاح والتي سنبدأ بتوزيعها على المواطنين لمن تلقوا جرعتين اثنتين من اللقاح".

وأطلع وزير الصحة في الاقليم سامان البرزنجي برلمان الإقليم اليوم على اخر مستجدات الوضع بخصوص انتشار الفيروس ومناقشة الوضع الصحي العام، وأشار في مؤتمر صحفي الى أن "اعداد المصابين بازدياد مرة اخرى بالاقليم ونسبة الخطورة ترتفع من الاصفر الى البرتقالي اي من المتوسط الى فوق المتوسط و يتزامن هذا الارتفاع لاعداد المصابين مع ارتفاع عام في العراق.

واعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 7554 إصابة جديدة بكورونا في العراق ، بينها 729 إصابة في إقليم كردستان.