زار فريق يونيتاد الدولي للتقصي والتحقيق بجرائم عصابات داعش الإرهابية في العراق، أمس الأربعاء، محافظة كركوك برئاسة رئيس مكتب إدارة الأدلة في البعثة أنيس أحمد ومسؤولة فريق الطب الشرعي كارولين باركر.

وقال محافظ كركوك راكان الجبوري، في تصريح صحفي تابعته وكالة النبأ، إن "زيارة فريق التحقيق الدولي التابع للأمم المتحدة (يونيتاد) للتقصي والتحقيق بجرائم إرهاب داعش في العراق إلى كركوك هي الأولى إلى المحافظة".

وأضاف الجبوري، أن "عصابات داعش احتلت بعد أحداث 2014 أكثر من نصف مساحة المحافظة وتعرض الأهالي في المناطق المحتلة إلى جرائم بشعة وشملت آثارها تدمير المناطق السكنية والمواقع والتلال الأثرية في جنوب المحافظة".

وتابع، أن "الفريق يعمل في العراق منذ خمس سنوات، ويختص بتحديد جرائم داعش وآثارها وهوية الرفاة من الضحايا بالعمل مع مجلس القضاء الأعلى ومؤسسة الشهداء ومفوضية حقوق الإنسان، ويمتلك الفريق جهدا فنيا ذا خبرة لتقديم الدعم للجهات العراقية إلى جانب مهامه في كشف جرائم داعش باستهداف المواقع التأريخية والتراثية وتقديم الدعم النفسي لأسر الضحايا".

وأكد الجبوري دعم جهود وتوجهات الحكومة الاتحادية ومجلس القضاء الأعلى وجميع الجهات المختصة من مؤسسة الشهداء ومفوضية حقوق الإنسان لإنصاف أهالي كركوك.

اضف تعليق