twitter share facebook share السبت 18 تموز 2021 119

وأسفرت العمليّة الأمنية عن قتل "الإرهابي" المكنى (ابو قيصر). ع

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأحد، عن تدمير أربع أوكار لتنظيم داعش "الإرهابي" وضبط طائرة مسيرة، في مناطق ضمن ناحية الرياض التابعة لمحافظة كركوك .

وقالت الخلية في بيان تلقته وكالة النبأ، إنه "وفقاً لمعلومات استخباراتية دقيقة من قبل مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، وبالتعاون مع مفارز الفرقة الخامسة بالشرطة الاتحادية، تم ضبط أربعة أوكار للإرهابيين ومواد متفجرة تابعة لعناصر داعش في وادي ابو خناجر وقرية الرزم ووادي كرحة غازان ضمن ناحية الرياض في محافظة كركوك".

واحتوت الأوكار الأربعة التابعة للتنظيم، ملابس عسكرية وأواني طبخ ومواد لوجستية وطائرة مسيرة تابعة للعناصر "الإرهابية"، وفقاً لبيان الخلية.

كما قامت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وبالتعاون مع مفارز الشرطة الاتحادية بضبط خمسة عبوات ناسفة محلية الصنع، وأربعة صواريخ قاذفة ضد الدروع.

خلية الإعلام الأمني أكدت أنه، تم التعامل مع المضبوطات أصولياً واتلافها من قبل مفرزة كتيبة هندسة الشرطة الاتحادية المرافقة للقوة الأمنية المنفذة للعملية.

وكانت خلية الإعلام الأمني قد أعلنت، الأسبوع الماضي، عن مقتل الإرهابي المكنّى (ابو قيصر) في عملية أمنية نفذتها الشرطة الاتحادية، بناحية الرشاد جنوب غربي كركوك.

ونفذت العملية الأمنية بالاستناد إلى معلومات استخبارية، ومن قبل قطعات الفرقة الخامسة من الشرطة الاتحادية، بالاشتراك مع قوة من اللواء الثامن عشر، كذلك مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية.

وأسفرت العمليّة الأمنية عن قتل "الإرهابي" المكنى (ابو قيصر) بعد نصب كمين محكم له ومحاصرته في قرية (لسان) بناحية الرشاد جنوب غربي كركوك، وفقاً لخليّة الإعلام الأمني.

التعليقات


احصاءات كورونا في العراق
2021-09-18
  • الكلي : 1,970,746
  • وفيات : 21,739
  • شفاء : 1,852,791
احصاءات كورونا في العالم
2021-09-18
  • الكلي : 228,245,303
  • وفيات : 4,690,450
  • شفاء : 204,876,484